الخميس 23 مايو 2024

«أولياء أمور مصر» ترصد كواليس ليلة أول امتحان بالشهادة الثانوية

داليا الحزاوي

أخبار9-7-2021 | 23:17

إسراء خالد

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، كواليس أول ليلة امتحان بالثانوية العامة، بعد عام دراسي شاق قضاه الطلاب وأولياء الأمور في ظل انتشار فيروس كورونا، وما أضافته من قلق وتوتر للطالب، خلال تلك السنة المصيرية التي يتحدد وفقًا لها العديد من الأمور.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن القلق، والتوتر، يخيم على أولياء الأمور من الأمهات استعدادا لأول امتحان في الثانوية العامة بمادة اللغة العربية، المقرر انطلاقه غدًا السبت الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، ويستمر الامتحان لثلاث ساعات.

وأشارت الحزاوي، إلى تفاعل أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إذ قالت ولي أمر: "أنا كم القلق والخوف هيموتني على أولادي ربنا يستر، ويجبر بخاطرهم، ويديهم على قد كرمه يارب". وتابعت ولي أمر آخرى: "أنا ابني أدبي ولسه بعد بكره إن شاء الله بس قلبي واجعني جدا من خوفه هو شخصيا وتوتر".

وأضافت آخرى: "شغلي الشاغل إني أهون عليه واحسسه إن الموضوع أهون من اللي في خياله خاصة إن أنا راضية بقضاء الله ومتأكدة إن اللي رب العالمين كاتبهوله هو أفضل اختيار حتى لو مش راضيين تمام الرضا عنه وأكيد ابني وسعادته عندي بالدنيا كلها".

وأكدت الحزاوي، أن الأسرة يقع عليها الدور الأكبر في تهيئة المناخ الهادئ للمذاكرة، مضيفًة: "يجب على الأهل تشجيع أبنائهم وإعطائهم الدفعة المعنوية التى تعزز ثقة الطالب بنفسه". وشددت على ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحية، خلال فترة الامتحانات، والنوم في وقت مناسب، وعدم إهمال وجبة الإفطار لما لها من أهمية، ودورها في المساعدة على التركيز.

واختتمت الحزاوي تصريحاتها بذكير الطلاب بضرورة حل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وتسليمها غدًا في الموعد المحدد لها في لجنة الامتحان.