الأربعاء 25 سبتمبر 2024

في يومه الأول.. انطلاق ماراثون امتحان الثانوية العامة بسوهاج

انطلاق امتحانات الثانوية العامة

محافظات10-7-2021 | 10:21

حسين أبوالمجد

بدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" بمراكز ومدن محافظة سوهاج في التوافد على لجان الامتحان في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد وذلك وسط إجراءات امنية واحترازية ووقائية مشددة. حيث يؤدي، هذا العام، نحو 23 ألفًا طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 80 لجنة بجميع الإدارات التعليمية الثمانية بمحافظة سوهاج.

وشدد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.

وأكد «أبو زيد» ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب.

كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، وشدد أيضًا على قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان. وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفورى عند وجود أي مشكلة.

وأضاف "وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج " أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومى، ولابد من تضافر جميع الجهود للعبور إلى بر الأمان بسير الامتحان والحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، وقد تمنى لجميع رؤساء ومراقبي اللجان التوفيق في عملهم لخدمة ابنائنا الطلاب. وفي سياق متصل، اطمأن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، و المقرر لها اليوم السبت للشعبة الأدبية، وغدا الأحد للشعبة العلمية.

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من 14 طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة. وأشار "أبوزيد" أن 23 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام موزعين على 80 لجنة على مستوى المحافظة.