الأحد 5 مايو 2024

زجاجة مياه معدنية لكل طالب ومعلم فى لجان الثانوية العامة بأسوان

امتحانات الثانوية العامة بأسوان

محافظات10-7-2021 | 10:48

محمد عبد الغنى

قال الدكتور خالد القبيصى وكيل وزاره التربية والتعليم بأسوان، إن اللواء اشرف عطية محافظ أسوان قد أعطى تعليمات بتوفير أعلى درجات الراحة لطلاب الثانوية العامة وأيضًا للمراقبين والملاحظين بتلك اللجان نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في أسوان وحرصًا على توفير أجواء ملائمة لتخفيف توتر أبنائنا الطلاب.

وأضاف أنه سيتم توفير زجاجة مياه معدنية لكل طالب في لجان الثانوية العامة يومياً، وايضا للساده المراقبين والملاحظين وأكد علي ضرورة توافر ثلاجات داخل جميع اللجان لتقديم المياه باردة للطالب وذلك طوال أيام امتحانات الثانوية العامة .

وتقدم خالد خلف وكيل الوزارة بخالص الشكر والتقدير إلى كل من شارك في مبادرة زجاجة الخير من أهل أسوان الكرام وساهم في توفير زجاجة المياه للمعلمين والطلاب وعبر عن كل الامنيات بالتوفيق لجميع الطلاب. يذكر أن خالد القبيصى وكيل وكيل تعليم أسوان قد تفقد مركز توزيع الأسئلة فجر اليوم لامتحانات الثانوية العامة فجر اليوم للاطمئنان على تحركات خطوط السير لإدارات أسوان و ادفو ونصر النوبة وكوم امبو ودراو

وشدد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.

ويذكر أنه يتم مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب، كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، ويتم   قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان.