الأحد 19 مايو 2024

محافظ قنا يتفقد عددًا من لجان الثانوية العامة لمتابعة سير الامتحانات

جانب من الجولة

محافظات10-7-2021 | 12:35

سمير حمدى

 تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم السبت، عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة، برفقة الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، لمتابعة سير عملية الامتحانات. اطمأن المحافظ على انتظام سير الامتحانات بمختلف اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي داخل مقرات الامتحان، موجها بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وقال المحافظ: "إن غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة قنا المربوطة بغرف عمليات مراكز قنا التسعة تتابع على مدار الساعة سير عملية الامتحانات، لحل أي مشاكل أو معوقات قد تحدث، لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة في محافظة قنا لهذا العام يبلغ 17 ألفا و 128 طالبا وطالبة منهم 9557 طالبا وطالبة بالقسم العلمي علوم و1661 طالبا وطالبة بقسم العلمي رياضة، 5910 طلاب وطالبات بالقسم الأدبي موزعين على 60 لجنة عامة بنطاق 9 إدارات تعليمية".

وأكد المحافظ أن عملية الامتحانات اليوم تسير بشكل هادئ دون أي مشاكل أو معوقات، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما بين كافة الأجهزة التنفيذية للخروج بالعملية الامتحانية بالشكل اللائق والمشرف للمحافظة. وكانت قد بدأت لجان الثانوية العامة بمختلف مراكز محافظة قنا اليوم السبت في إستقبال طلاب وطالبات الثانوية العامة منذ ساعات الصباح الأولى، مع انطلاق اولى ايام امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، التى تتم وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة من قبل مديرية التربية والتعليم .

وسيطرت حالة من القلق والترقب، على أولياء الأمور، بالرغم من محاولاتهم التحفيزية لأبنائهم بالابتعاد عن التوتر والخوف والتركيز فقط في الامتحان. وبات الجميع يترقب أمام اللجان، فور دخول الطلاب إلى اللجان، وانتظار الطلاب حتى الخروج منها، وسط الدعاء بالتوفيق وجبر الخواطر. وتوافد قرابة 10 آلاف طالب وطالبة "علمي"، صباح اليوم السبت، على اللجان المختلفة، لأداء امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول بقنا.

وشهد محيط اللجان تعزيزات أمنية مكثقة، وسط حالة من التوتر من الطلاب وأولياء الأمور، وسمحت الأجهزة المعنية للطلاب بدخول الكتاب المدرسي وفقا لتعليمات الوزارة، ومنعوا دخول الهواتف المحمولة أو حتى استلامها داخل اللجان.

وتم تسليم اللجان مجموعة من مواد التعقيم والتطهير وأجهزة الكاشف الحراري والكمامات الطبية لتوزيعها على الأفراد المتواجدين باللجان، بالاضافة إلى مراجعة الموقف الفني لبوابات التعقيم الذاتي للتأكد من حالتها، كما أنها التزمت بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم للجان قبل وبعد دخول الطلاب لأداء امتحاناتهم، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة القائمين على عملية الامتحانات من الملاحظين والمراقبين.