الخميس 16 مايو 2024

نهائي كوبا أميركا.. البرازيل في مهمة صعبة أمام الأرجنتين فجر الأحد

مباراة البرازيل والأرجنتين

ملاعب الهلال10-7-2021 | 12:59

محمد عاطف

يستضيف منتخب البرازيل نظيره الأرجنتين فى الثانية من فجر غد الأحد، على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، فى المباراة النهائية رقم 47 لبطولة كوبا أمريكا.

يسعى المنتخب البرازيل حامل لقب النسخة الماضية، للتتويج بلقبه العاشر تاريخياً فى بطولة كوبا أمريكا، مستغلاً عامل الأرض والجمهور المحدود الذي سيحضر المباراة.

بينما يريد منتخب التانجو استعادة لقبه الغائب منذ عام 1993، بقيادة ليونيل ميسى الذي فشل فى التتويج مع الأرجنتين بكوبا أمريكا فى 3 مناسبات من قبل، بعد الوصول للدور النهائي.

وأكدت السلطات البرازيلية، بعدم السماح بحضور الجماهير المباراة إلا للأشخاص الذين وجه لهم اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" الدعوة وسيتعين على كل الحاضرين تقديم شهادة باختبار سلبي لفيروس كورونا قبل دخول الاستاد. 

كما أنه سيتم توزيع الحاضرين على كافة أرجاء الملعب بدلا من الجلوس في منطقة واحدة.

تقابل المنتخبان خلال 105 لقاءات، فاز خلالها المنتخب البرازيلي في 44 مباراة، محرزا 167 هدفا في الشباك الأرجنتينية، بينما حقق  راقصي التانغو الفوز في 39 مباراة، محرزين 176 هدفا في مرمى المنتخب البرازيلي، وحسم التعادل 22 لقاء بين الفريقين.

ويتصدر الأسطورة الكروية بيليه قائمة هدافي مواجهات المنتخبين برصيد 8 أهداف، ويتقاسم اللاعبان رونالدودي ليما من البرازيل، وليونيل ميسي  من الأرجنتين وصافة تلك القائمة بـ 5 أهداف لكل منهما.

ويعد الهداف التاريخى للبرازيل الاعب بيليه برصيد 77 هدف بينما يعد الهداف التاريخى للارجنتين الاعب ليونيل ميسى برصيد 76 هدف .

وتذاع المباراة عبر شاشة قناة beIN Sports HD 5 Max، بتعليق رؤوف خليف.