الأربعاء 15 مايو 2024

زي النهاردة.. البرتغال تتوج بلقب يورو 2016 بالفوز على فرنسا فى النهائي

منتخب البرتغال بطل اليورو

ملاعب الهلال10-7-2021 | 13:17

محمد عاطف

في مثل هذا اليوم 10 يوليو 2016، تُوج منتخب البرتغال بلقبه الأول في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016»، بعد فوزه على فرنسا بهدف نظيف في المباراة النهائية.

 

وأقيمت النسخة الماضية من بطولة اليورو بفرنسا، واستطاع رفاق رونالدو الظفر باللقب في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بعد تسجيل إيدرزيتو لوبيس هدف الفوز في الدقيقة الـ 5 من عمر الشوط الإضافي الثاني.

وشهدت المباراة إصابة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وغادر الملعب فى الدقيقة الـ 25 من عمر المباراة، ولكنه تمكن من حصد اللقب الأول فى مسيرته الدولية، مع منتخب البرتغال.

وقدمت البرتغال أداء باهتا فى دور المجموعات، بعد التعادل فى 3 مباريات مع منتخبات المجر وآيسلندا والنمسا، وتأهلت للدور الثاني ضمن أفضل توالت فى المجموعات. 

وفى دور الـ 16، تخطت البرتغال منتخب كرواتيا بهدف نظيف سجله ريكاردو كواريسما، قبل أن تعبر منتخب بولندا العنيد فى الدور ربع النهائي بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله فى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة.

وفازت على منتخب ويلز فى الدور قبل النهائي بثنائية نظيفة، سجلهما رونالدو وناني، قبل تحقيق الفوز على صاحب الأرض المنتخب الفرنسي فى النهائي.