الأربعاء 15 مايو 2024

إقبال متوسط على جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب

معرض الكتاب 2021

ثقافة10-7-2021 | 13:20

عبد الله مسعد

شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب  في دورته الـ 52 لهذا العام، إقبالاً متوسطا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الحادي عشر من افتتاح معرض  للكتاب.

 

ومن أبرز الإصدارات التي يشارك بها الجناح هذا العام: بحوث إسلامية، بناء الإنسان، بيت المقدس في الإسلام، صفحات مشرقة، أحاديث الصباح في المذياع، في فن الإلقاء، المغيث في المواريث، كاشف الغمة، صور من القيم الحضارية في الإنسان.

 

كما يضم الجناح أيضا ركناً للفتوى، وركناً للطفل ومتحفا للوحات.

و يقام معرض الكتاب في دروته الاستثنائية دورة 2021 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في 30 يونيه الماضي، ويفتح المعرض في دورته الـ 52 أبوابه للجمهور يوميا، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة يفتتح من الساعة الواحدة ظهرا وحتى العاشرة مساء ً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air