السبت 11 مايو 2024

إصابات بـ«هبوط» وضبط هواتف محمولة داخل لجان امتحانات الثانوية بالمنوفية

امتحانات الثانوية العامة

محافظات10-7-2021 | 15:26

أحمد عبد السميع

رصدت غرفة عمليات الثانوية العامة بالمنوفية أثناء سير عملية الامتحانات بعض الوقائع ومنها نقل طالبتين بالإسعاف بلجنتين بإدارة "أشمون – السادات"، نتيجة إصابتهن بهبوط ، فيما تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد طالب بلجنة أشمون للتعليم الأساسي لحيازته هاتف محمول داخل اللجنة.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عضو لجنة امتحانات بإدارة تلا التعليمية لحيازتها هاتف محمول تستخدمه في تصوير اللجنة وتم إبلاغ لجنة الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة بالواقعة وتم سحبها من اللجنة بناءً على التعليمات الواردة من اللجنة ، بالإضافة إلى نقل ملاحظة بلجنة إدارة السادات التعليمية بالإسعاف نتيجة إصابتها بهبوط .

وأدى اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان مادة " اللغة العربية " ، حيث صرح الأستاذ أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية من داخل غرفة عمليات المديرية بأن عدد الطلاب الذين لهم حق التقدم للامتحان بلغ 22170 طالب وطالبة وعدد الطلاب الحاضرين 22044 وعدد الغائبين 126 بنسبة حضور 99.43% .

وتفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بدء أعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2020/2021؛ وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط ومتابعة الحالة العامة داخل اللجان وكذا التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل تداعيات فيروس كورونا حفاظاً علي صحة وسلامة الطلاب، ورافقه أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم. تفقد محافظ المنوفية سير الامتحانات بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين والمدرسة التجريبية المتميزة للغات بنطاق حي شرق شبين الكوم ، حيث يؤدي الطلاب في اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية.

اطمئن المحافظ على الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر لضمان استقرار عملية أداء الامتحانات، كما تأكد بنفسه من تواجد بوابات التعقيم والكواشف الحرارية وتوافر مواد التعقيم لتفادي أبنائنا الطلاب بالإصابة بفيروس كورونا، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بتقديم الدعم اللوجستي لمديرية التربية والتعليم في أعمال تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع توفير أدوات التطهير والتعقيم بالمدارس حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب .

كما أكد المحافظ على انه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الامتحانات تجنبا لحدوث تكدسات مرورية ، كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات وإستراحات المراقبين وكذا تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان ، فضلا عن التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتوفير زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بالإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

Dr.Radwa
Egypt Air