الأربعاء 5 يونيو 2024

تأجيل دعوى إلغاء قرار حل مجلس اتحاد اليد لـ 14 أغسطس

محكمة القضاء الإدارى

الجريمة10-7-2021 | 16:27

القرشي حسن

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل الطعن المقام من هشام نصر، الذى يطالب فيه بإلغاء قرار حل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد لجلسة 14 أغسطس.

وكان الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أصدر قرارًا بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وتعيين لجنة مؤقتة تدير الاتحاد لحين عقد أول جمعية عمومية لإجراء انتخابات بعد انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو.

جاء في القرار أن مجلس إدارة الاتحاد السابق ارتكب عددًا من المخالفات أدت إلى حل المجلس، منها عدم اعتماد الاتحاد لوائحه من الاتحاد الدولي، وعدم إجراء انتخابات على المقاعد الثلاثة التي خلت من المجلس في المواعيد المحدد، بالإضافة إلى بعض المخالفات الأخرى.

وفي سياق منفصل، أمرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم السبت، إيداع طفل قتل زميله عقب التعدي عليه برقبة زجاجة وطعنه في رقبته  حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، دار رعاية أحداث، وعرضه علي الطب الشرعي؛ لإجراء تحليل مخدرات للكشف عن تنفيذه الجريمة تحت تأثير المخدر من عدمه.

وتبين من المناظرة أن الجثة لطفل في العقد الثاني من العمر مصاب، بجرح طعني نافذ بمنطقة البطن، وبعض الكدمات، وتهتكات في الأمعاء أدت إلي نزيف حاد، أدى إلي الوفاة.

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة، ثم التصريح بدفنه، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمكان الحادث وسماع أقوال الشهود، وباشرت التحقيق مع المتهم.