السبت 1 يونيو 2024

رغم فوائده الكبيرة.. ماء الليمون ممنوع لهؤلاء صباحا

ماء الليمون

سيدتي10-7-2021 | 18:09

أحمد الجاكي

 تلجأ الكثير من النساء اللاتي يريدن إنقاص أوزانهن،  بشكل سريع إلي اللجوء لبعض الوصفات التي تروج علي صفحات التواصل الإجتماعي، وهو ما لا يصلح لعدد كبير من الأشخاص وبعض الوصفات لاتتناسب مع  أجسامهن، لذلك على النساء توخي الحذر من تلك الوصفات والبحث أولا إذا كان تناسبها أم قبل اسخدامها.

 

 ونرصد لكم في السطور التالية أبرز الفوائد والأضرار لشرب الماء بالليمون صباحاً وفقاً لموقع "eatthis":

 

أكدت دراسة حديثة وبعض المدربون أن شرب كوباً من ماء الليمون كل صباح يجعلك أكثر صحة  كما أن شرب ماء الليمون يفتت الدهون ويعزز عملية التمثيل الغذائي ، ويزيل السموم من الجسم ، ولكن هناك جانب مظلم مؤسف للبعض لأنه لا يمكن للجميع تناول ماء الليمون ، لأن شرب ماء الليمون اثار جانبية علي رأسها الحموضة المعوية والإرتجاع الحمضي.

 

 

بالنسبة لبعض الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين يعانون من ارتجاع المريء ، فإن شرب ماء الليمون قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الارتجاع ، و قد يؤدي تناول أو شرب أي شيء حمضي  سواء كان ماء الليمون أو الطماطم ، إلى ظهور أعراض الارتجاع ، والتي قد تكون غير مريحة للبعض . 

 

 

يحدث الارتجاع الحمضي عندما يتدفق حمض المعدة إلى المريء ، ما يسبب التهابًا وتهيجًا  يعاني الكثير من البشر من مرض الارتجاع المعدي المريئي والمعروف باسم ارتجاع المريء ، ووفقًا لخبراء  يتراوح الرقم الهيدروجيني ، وهو مقياس يقيس مستوى الحموضة  في عصير الليمون بين 2 و 3 ، ما يعني أنه حامضي من المرجح أن تؤدي الأطعمة الحمضية إلى تفاقم أعراض ارتجاع المريء بينما الأطعمة القلوية (درجة الحموضة المرتفعة) والأطعمة الغنية بالألياف والأطعمة الغنية بالمياه يمكن أن تهدئ الأعراض .

 

 

الخبر السار هو أن شرب ماء الليمون قد لا يؤثر عليك بالضرورة بهذه الطريقة.

 

إذا كنت لا تشعر بهذا التأثير الحارق ، فإن الالتزام بشرب ماء الليمون يمكن أن يساعدك على البقاء رطبًا ، خاصة إذا كنت تحب طعم الحمضيات أفضل من شرب الماء العادي   .

 

وأضاف الباحثون  في النهاية أن ماء الليمون  يساعد الحفاظ على الترطيب المناسب في دعم الصحة العامة ، وإذا كنت تحب طعم ماء الليمون ، وهذا يجعلك تشرب المزيد ، فهذا شيء جيد.

 

إذا لم يتعرض جسمك لرد فعل سلبي من خلال شرب ماء الليمون ، فاحصل على كوب بكل الوسائل عند الاستيقاظ ،  يمكن أن يؤدي إنشاء طقوس صحية كهذه إلى إعداد يومك للنجاح على الرغم من أنك قد لا تجني بعض الفوائد التي نعتقد أنها تأتي مع احتساء مشروب الحمضيات هذا.