الإثنين 13 مايو 2024

من معالجة الإمساك إلي حل مشاكل البرد.. فوائد مذهلة للماء الساخن

من معالجة الإمساك إلي حل مشاكل البرد وتعثر الهضم فوائد مذهله للماء الساخن

سيدتي10-7-2021 | 21:32

أحمد الجاكي

من المعروف أن الماء ضروري للحياة لفوائده الكثيرة ومن الواضح أن شربه سواء كان ساخنًا أو باردًا أو بدرجة حرارة الغرفة يبقيك رطبًا، لكن أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك فوائد صحية لشرب الماء الساخن، لذلك نكشف إليك سيدتي فوائد الماء الدافيء.

 ونرصد خلال التقرير التالي أبرز فوائد شرب الماء الساخن وفقاً لموقع "health clevelandclinic" وجاءت كالتالي:

 

-  المساعدة في الهضم وتخفيف الازدحام في المعدة.

 

-لا يشرب معظمنا كمية كافية من الماء على أي حال ، ومع ذلك يمكنك الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من المياه بشكل عام ، ينقسم ذلك إلى حوالي 15 كوبًا يوميًا للرجال ، وحوالي 11 كوبًا يوميًا للنساء، من الجيد دائمًا أن تبقى رطبًا  لكن كل شخص مختلف عن الاخر، بعض الناس يفضلون الماء بدرجة حرارة الغرفة ، والبعض الآخر لا يستطيع شرب الماء بدرجة حرارة الغرفة ويفضلون الماء البارد.

- يشعر الكثيرون أن شرب الماء الساخن أول شيء في الصباح يساعد على الهضم ويمكن أن يساعدك على الذهاب إلى الحمام ، ولكن هل هي درجة حرارة الماء ، أم مجرد حقيقة أن البقاء رطبًا يساعد على انتظام حركات الأمعاء؟  أم أن الماء ساخن ويساعد على إرخاء أمعائك؟.

إنه نوع من سيناريو الدجاجة والبيضة،  الجهاز الهضمي،  هو عضلة كبيرة ، لذلك ربما تعمل حرارة الماء على إرخاء الجهاز الهضمي قليلاً للمساعدة في علاج  أشياء مثل الإمساك، وإذا كنت تعاني من أعراض البرد ، فإن شرب الماء الساخن يمكن أن يساعد في علاج أشياء مثل احتقان الجيوب الأنفية من البخار المتصاعد إلى الممرات الأنفية.

خلاصة القول ، إذا كنت تفضل شرب الماء الساخن ويساعد في الحفاظ على رطوبتك ، استمر في هذا .

Dr.Radwa
Egypt Air