الأحد 16 يونيو 2024

مدير وزارة الثقافة الفلسطينية بنابلس: مشاركتنا في معرض الكتاب تأتي لحبنا للشعب المصري

معرض الكتاب 2021

ثقافة10-7-2021 | 19:13

بيمن خليل

تشارك وزارة الثقافة الفلسطينية ضمن مشاركات الدول العربية   بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال ٥٢ بإصدارات عديدة ومهمة.

وقال" حمدالله عفاني "مدير وزارة الثقافة في محافظة نابلس بفلسطين أن لدينا إصدارات عديدة صادرة عن وزارة الثقافة الفلسطينية، ولم نشارك بكافة إصداراتنا بسبب تأخر الكتب في الشحن إلى مصر.

وأوضح عفاني في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، الكتب الموجودة في جناح الوزارة للعرض وليست للبيع، ومن يريد من الجمهور اقتناء الكتب فمتوفرة في دور النشر الفلسطينية بالمعرض، ودور نشر أخرى أردنية، ومعظم الكتب الفلسطينية موجودة بها.

وأضاف أننا نشارك دائمًا بإصدارتنا في المعارض المصرية، في القاهرة بالأخص، ومشاركتنا تأتي في إطار حبنا للشعب المصري، لأنه شعب طيب ويحب فلسطين كثيرًا، ويظهر هذا الحب عندما فقط يروا علم فلسطين، يأتوا ويسألوا عن فلسطين، فكل الفئات العمرية بمصر تحب فلسطين مثل الأطفال والشباب.

وتابع حمدالله عفاني، أنه اليوم أتت فرق الكشافة إلى جناح وزارة الثقافة الفلسطينة هنا في معرض الكتاب لتبادل الحب وأخذ الصور التذكارية مع جناح فلسطين وأخذ الصور مع ارتداء كوفية علم فلسطين.

وأشار مدير الثقافة الفلسطينية في نابلس أنه يأمل في الفعاليات القادمة من معرض الكتاب أنه يأتي بعدد كبير من الكوفيات الفلسطينية وإهداءها لجمهور المعرض المصري المتوافد على جناح فلسطين بالمجان.

وعرفنا عبدالله الحمداني عن أحدث إصدارات وزارة الثقافة الفلسطينية بمعرض الكتاب ومن أهمها "مائة عام على وعد بلفور" وذلك الكتاب يحتوي الوثائق والصور الخاصة بوعد بلفور، وكتاب البركان الفلسطيني، والذي يتحدث عن الانتفاضة الفلسطينية،  وكتاب لاجئ له أوطان، وكتب للشعر، وكتب عن أريحا التاريخية، وكتب للقصة والرواية، وكتاب عن المسجد الأقصى التاريخي، ويوجد لدينا أيضًا كتاب عن الرئيس الراحل الشهيد أبو عمار "ياسر عرفات"، وكتب توثيق عن مدينة رام الله.

وتابع كان لدينا أيضًا كتاب للقدس وتم إهدائه لأحد الزوار الكبار، ونحن سعداء بزيارة الشعب المصري لجناح وزارة الثقافة بمعرض الكتاب.