الجمعة 31 مايو 2024

محافظ المنيا يصدر حركة تغييرات واسعة بين قيادات المحليات

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

محافظات10-7-2021 | 18:17

مادونا شوقي

أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم السبت، حركة تغييرات واسعة، بين قيادات المحليات، وتعد هي الأكبر من نوعها، بهدف لضخ دماء جديدة، وقيادات محلية، تناسب المرحلة الحالية، لتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، وتحقيقا للصالح العام وحسن سير العمل، ورفع كفاءة الجهاز الإداري، عن طريق الدفع بالقيادات المؤهلة، للقضاء على الروتين، والعمل على تطوير آلية التواصل الفعال مع المواطنين وحل مشاكلهم وسرعة الفصل فيها لتحقيق مصلحة المواطن أولا وأخيرا.

وقال محافظ المنيا إن حركة المحليات شملت تعيين نواب رؤساء مجالس المراكز والمدن، ورؤساء الوحدات المحلية القروية، حيث تم تعيين 23 قيادة لرؤساء الوحدات المحلية القروية بمراكز المحافظة، وكذلك تعيين 15 نائبا للمراكز والمدن.

وشدد المحافظ، على أهمية استمرار تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية من خلال عدة معايير أهمها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والقدرة على تنفيذ خطة المحافظة التنموية، والتفاعل مع مشكلات .

بينما وجه اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص، برفع وازالة تراكمات القمامة، بترعة الإبراهيمية، امام بوابة شركة السكر بطريق القاهرة اسوان الزراعي، وذلك في استجابة فورية لشكوى بعض المواطنين، عبر مبادرة "صوتك مسموع".

أكد المحافظ، على متابعته الدورية، والمستمرة، لكافة شكاوى المواطنين، والسعي لإيجاد حلول فورية وعاجلة لها، مشدداً على جميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، بتكثيف ومواصلة، حملات رفع كفاءة منظومة النظافة العامة، من خلال إزالة تراكمات القمامة من الشوارع العامة والميادين الرئيسية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وكانت ادارة خدمة المواطنين، قد استقبلت شكوى عبر مبادرة "صوتك مسموع"، يتضرر فيها عدد من المواطنين بمركز أبو قرقاص، من وجود تراكمات للقمامة، بترعة الإبراهيمية، أمام شركة السكر، بطريق مصر أسوان الزراعي.

هذا وتستقبل إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، الشكاوى على رقم 16528 الخاص بمنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، وعن طريق خدمة الواتساب بإدارة خدمة المواطنين 01100585052، ومن خلال مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم على معالجة المشكلات وحل الشكاوى والرد على الاستفسارات من المواطنين، كما يمكن إرسال الشكاوى وتسجيلها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بمنظومة الشكاوى الموحدة من خلال الإنترنت.