الخميس 16 مايو 2024

نصائح تجعل طفلك أكثر سعادة فى ظل شعورك بالاسترخاء

صورة تعبيرية

الهلال لايت 10-7-2021 | 21:00

ميادة عبد الناصر

نحتاج فى حياتنا لبعض الراحة والاسترخاء ووجود الأطفال لا يجعل ذلك سهلا فمتطلباتهم مستمرة ولا يكفون عنها و خاصة إذا كان الطفل وحيدا فأحياناً، يعاني الأطفال من مشاكل يكون من الصعب عليهم التعبير عنها، ومشكلة الوحدة والملل هي أكثر من مجرد شعور، بل يجب عدم الاستهانة بها ويجب الانتباه إليها جيداً،ولكى لا يقع طفلك فى براثن الوحدة التى من الممكن أن تفتك به وحتى تستطيع أيضا أن تستمتع بجزء من وقتك لكى تشعر ببعض الراحة والخصوصية إليك عدة طرق وذلك حسب ما ذكر موقع times of India لتقوم بهذه المهمة الصعبة على أكمل وجه.

 

قم بتزويدهم بالألعاب

 

إنها الحيلة الأسهل والأكثر أمانًا فيمكنك تزويد طفلك بالألعاب والكتب التي يمكن أن تحافظ على بقاءه مستمتعا أثناء انشغالك بعملك.

فالكتب المصورة والألعاب طريقة رائعة   لإبقائهم مشغولين فحاول أن تتأكد من أن اللعبة التي تشتريها لهم هي شيء يمكنهم تخيل أنفسهم يلتقطونه وينغمسون فيه وذلك يتوفر في أنشطة مثل الرسم وصنع المجوهرات والتلوين والديكور للمبتدئين.

 فيمكنك حتى اقتراح الألعاب التي لا تتطلب أي أدوات إضافية ويمكن لعبها أو القيام بها في أي مكان. على سبيل المثال، إذا كنت في سيارة، فيمكنك ممارسة ألعاب مثل أن تكلفه بمهمة "اكتشاف السيارة الحمراء" أو "حساب عدد الكلاب التي يمكنه رؤيتها".

 

المشاركة فى الأعمال المنزلية

 

 سيساعدك هذا أنت وطفلك على قضاء وقتك بفرح وإنتاجية. نحن لا نقترح أن تُفرض الأعمال المنزلية على الأطفال في  العمر الصغير، ولكن الفكرة هي أنه يجب أن يكونوا يد العون في أبسط الأعمال مثل ترتيب الطاولات وترتيب الرفوف أو تنظيف الثلاجة أوحتى فقط إخراج القمامة يوميًا وما إلى ذلك.

ما يجب مراعاته هو رد فعل الطفل وميله إلى الاستمتاع بالأعمال المنزلية المخصصة له. ودائما حاول التواصل معهم واسألهم عن الطريقة التي يرغبون في المساعدة بها.

 

 

ممارسة أنشطة مفيدة

 

دع أطفالك يعرفون مفضلاتك واطلب منهم الاطلاع عليها ويمكنك ربطهم بالعديد من الدورات التدريبية المكثفة المتاحة بسهولة على الإنترنت واطلب منهم اختيار ما يعتقدون أنهم يحبونه أكثر أو ببساطة اختر لهم حتى يستثمرون وقتهم بشكل مفيد .