الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على أبرز إصدارات مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الكويتية بمعرض الكتاب

معرض الكتاب 2021

ثقافة10-7-2021 | 19:58

بيمن خليل

تشارك مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الكويتية بجناح مميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال ٥٢ بأحدث إصداراتها من الكتب.

وجاء في مقدمات هذه الإصدرات  كتاب "  ديوان الفيافي"، وكتاب دورة خليل مطران ندوة حوار الحضارات في نظام عالي مختلف، وكتاب الشعر السياسي في العصر العباسي، واللغة والتشكيل الجمالي، والحركة الشعرية في الخليج العربي بين التقليد والتطور، وقراءات في اللغة والبلاغة والشعر، وتمرد امراة خليجية، وكتاب"  دراسات نقدية الشعر العربي المعاصر بالكويت، وذاكرة جائزة وأسرار البدايات، وكتاب أبو تمام الطائي.. فكره وفنه، والعوارض التركيبية في شعر حميد بن ثور الهلالي، وأبو تمام بين ناقديه قديمًا وحديثًا، مختارات من شعر يعقوب عبد العزيز الرشيد وغيرها من الإصدارات الشعرية والنقدية في الأدب العربي والكويتي.

يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض للكتاب 2021 للجمهور في نهاية شهر يونيو الماضي ، و الذي يفتتح أبوابه للجمهور ذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

 

مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الكويتية بمعرض الكتاب

مجموعة من إصدرات مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الكويتية بمعرض الكتاب

 

بعض الإصدرات لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الكويتية بمعرض الكتاب

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

 

Dr.Radwa
Egypt Air