الأربعاء 15 مايو 2024

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على دعاء دخول الامتحان

الدعاء

دين ودنيا11-7-2021 | 09:55

إسراء خالد

بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، يزداد القلق والتوتر لدى الطلاب، باعتبار أنه عام مصيري، يترتب عليه المستقبل الدراسي للطالب.

ويمكن للطالب أن يتغلب على خوفه من الامتحان بالإكثار من الدعاء، والحرص على ترديد دعاء قبل دخول الامتحان، لطلب النجاح والتيسير، وتسهيل الامتحان.

وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" بعض الأدعية لطلاب الثانوية العامة، لطلب النجاح، والتذكير بما نسو في الامتحان؛ للشعور بالاطمئنان أثناء الإجابة على الأسئلة.

دعاء قبل المذاكرة

- "اللهم إنى اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين".

- "اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل".

- "اللهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الإنس والجان، اللهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وشكرا كثيرا، وذكرا طويلا، ورزقا وفيرا برحمتك يا أرحم الراحمين".

دعاء بعد المذاكرة

- "اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلى عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين، اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي، فأقبل معذرتي، وأعطني سؤالي، وأغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، استغفرك وأتوب إليك، وألجأ إليك، وأتوكل عليك".

أدعية دخول الامتحان

- "ربّ ادخلنى مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطاناً نصيرا".

- "اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني، وأصلح بي الأمة، اللهم اجعل لي نورا، وفي قلبي نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، وفي عظامي نورا، وفي دمي نورا، ونورا من خلفي، ونورا من أمامي، ونورا عن يميني، ونورا عن شمالي، ونورا من تحتي، ونورا من فوقي، اللهم زدني نورا، واجعل لي نورا".

أقرأ أيضًا:

امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على دعاء ما بعد المذاكرة لتجنب النسيان

دعاء الصباح.. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء

Dr.Radwa
Egypt Air