الأربعاء 15 مايو 2024

أماكن تلقي العلاج على نفقة الدولة بجميع المحافظات

أماكن تلقي العلاج على نفقة الدولة

طبيب الهلال11-7-2021 | 11:57

إيمان مجدي

يعتبر العلاج على نفقة الدولة، أملا للكثيرين من البسطاء، للحصول على حقهم في العلاج، وغالبا يكون للفئات غير القادرة على تحمل تكاليف العلاج، حيث أعلنت المجالس الطبية المتخصصة، أنّ سياستها تقوم على مبدأ شراء الخدمة العلاجية من المستشفيات دون تمييز، واضعة في الاعتبار مبدأ الجودة والتكلفة.

 

وتبدأ المستشفيات الراغبة في علاج المرضى على نفقة الدولة بها، بتوقيع اتفاق تعاون بين المجالس الطبية المتخصصة طرف أول والمستشفى طرف ثان، حيث يكون البروتوكول ملزما للمستشفى في اتباع القواعد المنظمة الصادرة من المجالس الطبية، باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتطبيق أسعار بروتوكولات العلاج على نفقة الدولة، طبقا لأرقام الأكواد الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة.

أماكن تلقي العلاج على نفقة الدولة  

 

الفئات المستحقة للعلاج على نفقة الدولة

1- المواطن المصري الجنسية.

2- المواطن الذي لا يتمتع بمظلة تأمينية (ليس لديه تأمين صحي).

أماكن تقديم خدمة العلاج على نفقة الدولة

ـ تقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة (تقارير اللجان الثلاثية) عن طريق المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات وعددها 27 مجلسا طبيا.

ـ تقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة بموجب القرارات الوزارية رقم 290 لسنة 2010 و206 لسنة2011، والمتضمنة 250 مستشفى، موزعة على محافظات الجمهورية، تشمل جميع المستشفيات العامة ومستشفيات الحميات والصدر والرمد وأمانة المراكز المتخصصة.

-وأتاح القرار الوزاري لمديري المديريات، تحديد المستشفيات التي يحق لها إصدار تقارير اللجان الثلاثية للمرضى، والتعاقد للمستشفيات بخطوط إنترنت بسرعة لا تقل عن 1 ميجا، لاستخدام خدمات العلاج على نفقة الدولة عن طريق الإنترنت.

اقرأ أيضا:

انخفاض طفيف في الإصابات.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم السبت

وزيرة الصحة: 2 مليون جرعة من لقاح "فايزر ـ بيونتيك" تصل خلال أيام

Dr.Radwa
Egypt Air