الثلاثاء 30 ابريل 2024

دراسة أمريكية حديثة.. كوب واحد من القهوة يوميًا يحميك من خطر الإصابة بكورونا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-7-2021 | 21:02

ميادة عبد الناصر

يسعى العالم يوميا من أجل إيجاد حلول لمواجهة تفشى فيروس كورونا سواء من خلال السعى لإنتاج مزيد من اللقاحات لحماية سكان العالم منه أو من خلال إجراء الدراسات لمعرفة كيف يمكن أن تقى نفسك بالطرق الطبيعية من خلال الروتين اليومى الذى تمارسه فى حياتك.

وفى دراسة حديثة تم نشر نتائجها فى جريدة "الديلى ميل" البريطانية نقلًا عن مجلة Nutrients العلمية وجد أنها تشير إلى طريقة جديدة لحمايتك من فيروس كورونا عن طريق شيء محبب لقلوب الجميع وهو شرب القهوة الذى طالما حذر منه الأطباء إلا أن دراسة أمريكية حديثة توصلت إلى أن كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا بمقدار العُشر لأنه يشحن جهاز المناعة لديك.               

ويعتقد العلماء الأمريكيون، بعد أن قاموا بتحليل عينات لـ40 ألف مواطن يتناولون مشروب القهوة يوميًا أنها قامت بوقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 10% مما يعد شيئًا مفيدًا جدًا ولهذا نصحوا بأهمية شرب كوب واحد يوميا ليس أكثر من ذلك لما لها من تأثيرات سلبية إذا زادت عن هذا المعدل، حيث أكدت الدراسة بعد تحليل نتائج العينات أن مشروب القهوة  يحتوي على مواد كيميائية نباتية معززة للصحة قد تزيد من قوة جهاز المناعة.
كما ثبت أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومرض سرطان البروستاتا والزهايمر والتصلب المتعدد وسرطان الجلد وتقليل مستويات الكالسيوم في الشريان التاجي، وأيضا خطر الإصابة بسرطان الخلايا الكبدية، وهو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الكبد.
وأضافت الدراسة أيضا أن الحصة اليومية من الخضار لها تأثيرا مماثلا على الجسم فتزيد من المناعة وتعزز الصحة العامة.
أما بالنسبة للشاي والفاكهة فأوضحت أنهما غير مجديان، وأوضحت أيضا أن إتباع نظام غذائي غني باللحوم المصنعة يزيد من فرص الإصابة بأمراض خطيرة.
Dr.Randa
Dr.Radwa