الخميس 16 مايو 2024

بكاء ليونيل ميسي يدفع الأرجنتين إلى قمة التريند على "جوجل"

ميسي

الهلال لايت11-7-2021 | 13:35

فاطمة جمال

تربّع اسم الأرجنتين، على قمة قائمة تريند جوجل بأكثر من 5 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، بعدما فاز المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا بعد انتظار دام 28 عاما، حيث انتشرت حالة من الفرح الشديد عقب إطلاق صافرة النهاية وإعلان فوز الأرجنتين على خصمه البرازيلي.

 

وتعاقبت ردود الأفعال سواء من الجانب السياسي وكان فى مقدمتهم الرئيس " البرتو فرنانديز" حيث علق الرئيس على صفحته مهنئا المنتخب الأرجنتيني وقال " أود أن أهنئ فريقنا العظيم على صعوده بالبلاد إلى القمة ،سيتذكر الشعب الأرجنتيني أنه في وقت الألم زرعوا الأمل ومنحونا فرحة كبيرة هيا يا أرجنتين يا كل الفخر ".

 

وقد هنأ المنتخب أيضا الرئيس الأرجنتيني السابق ماوريسيو ماكرى " شكرا أيها الشباب إنها فرحة الآن  تساوى الضعف، ميسي أنت الأعظم  هيا يا أرجنتين كل الفخر".

 

وكان لم يتمالك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه، وانهمرت دموعه فور إطلاق الحكم صافرته معلنا عن فوز الأرجنتين على البرازيل 1-0 في نهائي كوبا أمريكا، فجر اليوم الأحد.

 

وعند سماعه صافرة النهاية وتأكد تتويجه بلقبه الأول مع منتخب بلاده، ظهر ميسي وهو يجلس على ركبتيه ودموع الفرح تنهمر من عينيه، قبل أن ينضم إليه باقي لاعبي المنتخب الأرجنتيني لاحتضانه والاحتفال معه باللقب الغالي .

 

وبفضل هدف أنخيل دى ماريا في منتصف الشوط الأول أحرزت الأرجنتين لقبها الأول في البطولة القارية لكوبا أمريكا منذ عام 1933 .

 

وخرج ميسي (34 عاما) فائزا من المواجهة التي جمعته مع المهاجم البرازيلي نيمار، بعد مشوار لافت في بطولة أحرز فيها "البرغوث" أيضا لقبي أفضل لاعب وأفضل هداف، بالتساوي مع الكولومبي لويس دياس (4 أهداف).

 

وفرض ميسي نفسه نجما للبطولة مع أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة.

 

وكان ميسي يخوض النهائي الرابع في كوبا أمريكا، بعد أن خسر في أعوام 2007 أمام البرازيل بثلاثية، و2015 و2016 ضد تشيلي مرتين بركلات الترجيح.

 

كما خسر ميسي نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا 0-1 بعد التمديد.

 

وفي مسيرته الطويلة مع "ألبي سيليستي"، كان قد توج بلقبين غير كبيرين، في بطولة العالم تحت 20 سنة عام 2005، وذهبية أولمبياد بكين 2008.