الخميس 16 مايو 2024

السياحة تتعافى.. العناني: وصلنا إلى استقبال 500 ألف سائح

مؤتمر الأهرام الاقتصادي

اقتصاد11-7-2021 | 14:59

حسن رزق

استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مستجدات وموقف السياحة في مصر، موضحا أن الهدف الاقتصادي لها ليس فقط زيادة عدد السائحين، وإنما الأهم هو زيادة معدل الإنفاق واستهداف شراكة أعلى، ذات نطاق أوسع في السياحة المصرية، وزيادة الدخل للدولة.

 وأوضح خلال مشاركته في مؤتمر الأهرام الاقتصادي الخامس، صباح اليوم الأحد، أن أهداف الاقتصاد السياحي، هي تعزيز المشاركة الاجتماعية، ورفع كفاءة الموارد البشرية، وتعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية، عن طريق التحول الرقمي، للحفاظ على التوازن البيئي، واستدامة النشاط السياحي والأثري.

وأشار العناني، إلى أن السياحة حققت في عام 2019، أعلى الأعداد بـ13 مليون سائح، وأعلى دخل بنحو 13 مليار دولار، مما أسهم بأكثر من 15% من نسبة نمو الناتج الإجمالي المحلي، كما حققت ما يقرب من 4% من الناتج الإجمالي المحلي للدولة المصرية.

وأشار إلى أن السياحة، بها ما يقرب من مليون عامل مباشر، ونحو 2.4 مليون بمجال الصناعات التي تخدم الأجانب، بأكثر من 70 صناعة مكملة، للمشروعات السياحية، لافتا إلى أن السياحة عاودت انتعاشها مرة أخرى، بتزايد بلغ ما يقرب من 300 ألف سائح، عند عودتها، ثم وصل إلى 500 ألف سائح حاليا.