الجمعة 3 مايو 2024

الإمبراطورة فرح يهلوي.. كيف نعت أرملة شاه إيران السيدة جيهان السادات؟

فرح بهلوي وجيهان السادات

الهلال لايت11-7-2021 | 13:41

إيمان علي

نعت إمبراطورة إيران السابقة، السيدة فرح ديبا، أرملة شاه إيران السابق، محمد رضا بهلوي، السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، التي رحلت عن عالمنا يوم الجمعة الماضي، بعد صراع مع المرض.

وقالت السيدة فرح بهلوي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "بمناسبة وفاة السيدة جيهان السادات المصرية، لقد فقد العالم للتو شخصية لامعة من الصفات النجمية".

وأضافت: "لقد حزنت على فقدان صديقة عزيزة، وقف إلى جانبنا في أحلك أيام حياة عائلتنا، وقفت إلى جانبنا وأذهلتنا بلطفها وصداقتها"، وتابعت: "لقد مر أربعون عامًا بالفعل، منذ أن رحب بنا الرئيس أنور السادات في أرض مصر، في وقت لم تكن هناك دولة على استعداد لاستقبالنا، وهي ذكرى راسخة بعمق في الذاكرة الجماعية للإيرانيين، أعتز أنا وأولادي دائمًا بذكرى الود والعطف التي قدمها لنا الرئيس السادات، والسيدة جيهان السادات وأبنائهما".

وواصلت فرح ديبا: "خلال هذه السنوات الصعبة، كلما سافرت أنا وعائلتي إلى القاهرة، للاحتفال بالذكرى السنوية لوفاة زوجي شاه إيران الراحل، كانت جيهان السادات موجودة معنا، لتخفيف الضيق وعبء المحن التي مررنا بها جميعًا، كانت رفيقة حقيقية، وخطت خطوات كبيرة لتعزيز حقوق ومكانة المرأة المصرية، وسيبقى اسمها كواحدة من أكثر المدافعين عن المساواة بين الجنسين، وعدم التمييز ضد المرأة في السجلات".

واختتمت إمبراطورة إيران السابقة: "أود أن أعبر عن تعازيّ القلبية لفقدان هذه الصديقة العزيزة، التي لا تقدر بثمن، لأبنائها جمال، لولا، نهى، جيهان، وأتمنى أن ترقد بسلام وذكراها تدوم".


Dr.Randa
Dr.Radwa