الإثنين 13 مايو 2024

يورو 2020.. تعرف على القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وإنجلترا والمعلق

إنجلترا وإيطاليا

ملاعب الهلال11-7-2021 | 13:43

حسن محمود

يلتقي في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخبا إيطاليا وإنجلترا في المشهد الختامي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو2020"، وتقام المباراة على ملعب إستاد ويمبلي بمدينة لندن، العاصمة البريطانية.

ويصطدم المنتخب الإنجليزي بنظيره الإيطالي بنهائي البطولة في مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبين لهم باع كبير في الكرة الأوروبية، حيث شهدت البطولة الحالية حدثًا استثنائيًا ببلوغ المنتخب الإنجليزي النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن كان قريبًا من التأهل للنهائي في بطولتي 1968 و1996.

 ويحلم منتخب الأسود الثلاثة بلقبه الأوروبي الأول في تاريخه خاصة وأن النهائي سيقام علي ملعبه، بمؤازرة جماهيرية كبيرة، كما تمتلك إنجلترا جيلًا رائعًا من اللاعبين بقيادة المدرب ساوثجيت الذي يحلم بقيادة بلاده للقب خاصة وأنه أضاع ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي في نصف نهائي يورو 1996؛ لذلك يسعى بقوة لتعويض إخفاقه كلاعب مع المنتخب إلى الفوز باللقب كمديرًا فنيًا لمنتخب الأسود الثلاثة.

كما يحلم الشعب الإنجليزي غدًا في أن تعود كرة القدم إلى موطنها- في إشارة لأغنية يورو 1996 الشهيرة "كرة القدم تعود إلى موطنها" وهو ما لم يحدث في ذلك التوقيت.

 ويدخل المنتخب الإيطالي مباراة اليوم وعينه على اقتناص اللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ سنوات عديدة ، بعد أن اتسعصي عليه فى أعوام 2000، 2012، بالخسارة فى المباراة النهائية أمام منتخبي فرنسا وإسبانيا توالياً.

وتأهل المنتخب الإيطالي، للمباراة النهائية عقب الفوز على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد  أنتهي الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

أما منتخب إنجلترا فيسعي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور فى النهائي الأول للمنتخب الإنجليزي منذ نهائي كأس العالم 1966، ويعول المنتخب الإنجليزي على مهاجمه هاري كين فى مباراة اليوم بالإضافة لعاملي الأرض والجمهور.

وكان منتخب الأسود الثلاثة قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الدنماركي بهدفين لهدف بعد التمديد للوقت الإضافي .

القنوات الناقلة لمباراة إيطالية وإنجلترا

من المنتظر أن تذاع مباراة إنجلترا وإيطاليا   فى تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة بشكل مباشر وحصري عبر قنوات بي إن سبورتس التالية:

- beIN Sports HD1 Max

- beIN Sports HD2 Max

- beIN Sports HD3 Max

- beIN 4K 

معلق مباراة إنجلترا وإيطاليا 

من المنتظر أن يتولي التعليق على مباراة إنجلترا وإيطاليا  المعلق الرياضي حفيظ دراجي.