الأربعاء 1 مايو 2024

قرابة 8 آلاف زائر لمعرض الكتاب في الساعات الأولى من اليوم الثاني عشر

معرض الكتاب 2021

ثقافة11-7-2021 | 16:02

أبانوب أنور

تشهد فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الثاني عشر، في سابقة هي الأولى من نوعها، إحصاء لعدد الزائرين من خلال أجهزة الرصد المتواجدة على أبواب دخول المعرض والقاعات، وبلغ عدد الزائرين في الساعات الأولى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قرابة الـ8 آلاف زائر .

 

وتقدم الخدمة بالشراكة مع الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية وشركة مصر للمعارض الدولية والهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث توجد لوحات إرشادية أمام كل جناح يظهر من خلالها عدد المتواجدين بداخل أرض المعارض وعدد المتواجدين بكل جناح، وبمتابعة اللوحة يعرف الزائر العدد في حال الزيادة أو النقص.

 

وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa