السبت 29 يونيو 2024

جامعة مدينة السادات تُنظّم قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية بقرية منشية السادات منوفية ضمن مبادرة حياة كريمة .

محافظات11-7-2021 | 19:19

نادر حشاد

انطلقت، اليوم الأحد، قافلة طبية بشرية من تنظيم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات، وضمت القافلة العديد من التخصصات مثل: أطفال، باطنة، عظام، كما تضمنت القافلة ندوة إرشادية عن الصحة الإنجابية في قرية منشية السادات بمركز الشهداء منوفية.
جاءت القافلة للمشاركة في مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس بد الفتاح السيسي، للارتقاء بصحة المواطن وتنمية البيئة المحيطة للمؤسسات التعليمية لتحقيق أعلى قدر من احتياجات المواطن الأساسية.

وضمت القافلة فريقا طبيا متكاملا بالاشتراك مع الإدارة الطبية بالجامعة؛ كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع الحالات بالإضافة الي عمل جميع التحاليل الطبية اللازمة وذلك بالاشتراك مع معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية؛ وقدمت القافلة خدماتها لـ207 من الحالات بواقع: 37 حالة باطنة، 50 حالة عظام، 80 من حالات الأطفال، و40 حالة تحاليل مختلفة.

وفي سياق متصل تم توزيع كتيب للتعليمات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وأهمية أخذ اللقاح لسلامة الفرد والمجتمع المدني.

 وتأتي هذه القوافل في إطار المشاركة الفعالة لجامعة مدينة السادات في تنمية وخدمة المجتمع المحيط والتعاون المثمر مع المجتمع المدني ورجال الأعمال واهالى مركز السادات للنهوض بالجامعة وتقديم خدمات علمية وبحثية على أعلى مستوى، كما تساهم الجامعة بشكل قوي في المبادرات التي تقدمها الدولة لخدمة المواطنين والنهوض وتنمية قرى المحافظة، وأيضا من خلال إعداد جيل من الطلاب قادر بعد ذلك على المسؤلية والعطاء للمجتمع.