الإثنين 13 مايو 2024

"حاولتم ولم تفلحوا".. أحمد العوضي يهاجم إثيوبيا بسبب سد النهضة

احمد العوضي

الهلال لايت11-7-2021 | 21:21

نورهان السيد

علق الفنان أحمد العوضي للمرة الثانية على أزمة سد النهضة من خلال حسابه الشخصي على "فيسبوك"، وأيد فيه القيادة المصرية.

وكتب العوضي: "أزمة سد النهضة.. وتعنت إثيوبيا ورفضها لأي حل سلمي نظرًا لأنها بنت آمالًا اقتصادية عظمى على بناءه، والاستفادة من استثماراته، حيث أصبح هذ ا السد بمثابة المنقذ لها اقتصاديًا ومن خلفها تساندها الصين بحجم استثمارات ضخم وإسرائيل من وراء الستار".

وأكمل: "مما جعلها تعتقد أنها دولة قوية وأصبح لها صوت تنبح به وترد بكل تعنت وفجور أمام المحاولات المصرية،وتعنت مجلس الأمن ورمي الكرة في ملعب مجلس التعاون الإفريقي ما هو إلا محاولات فاشلة لإتمام السد المنقذ لها اقتصاديًا".

وأضاف: "ولكن إذا كان هذا السد يمثل لكم المثير فهذا لا يتم على حساب مصرنا... فمصر هي النيل والنيل هو مصر... وان النيل مسألة وجود بالنسبة لمصر، ونحن كشعب مصري كلنا يد واحدة خلف قادتنا وكلنا ثقة في قياداتنا في حل هذه الأزمة التي تمثل بنا وجود وحياة أو موت".

وأنهى المنشور قائلًا: "وعلى مر الزمان حاولتم ولم تفلحوا... ولن تفلحوا، مصر هبة النيل، يجري النيل بماء حياتنا وحياته فكأنما صرنا سريّ نباته... صور الجمال حنت على مرآته منظومة بالرائع الفنان من أبياته".

وتفاعل معه الجمهور في التعليقات معلقين على المنشور: "مصر محروسة بإذن الله وربنا حاميها"، "مصر وبتكاتف من رجال أوفياء والمخلصين ستحطم كل أنواع المؤمرات، تحيا مصر ورجالها"، "كلنا ورا قيادتنا وجيشنا العظيم إن شاء الله مصر محروسة".

وكان العوضي يخوض معركة التي دارت بين ريهام حجاج زوجة محمد حلاوة، وزوجته ياسمين عيد العزيز وطليقة رجل الأعمال محمد حلاوة، وكان هناك محاولات تشويه لزوجته وسمعتها،من خلال نشر الأخبار الكاذبة والإشاعات، وكان العوضي وياسمين عبد العزيز قدموا مسلسل "اللي مالوش كبير"، خلال السباق الرمضاني ٢٠٢١، والذي لقى نجاحًا وقبولًا من الجماهير.

Dr.Radwa
Egypt Air