الأربعاء 15 مايو 2024

وزيرا الخارجية التونسي والكويتي يبحثان هاتفيا المستجدات العالمية

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي

عرب وعالم11-7-2021 | 21:39

دار الهلال

 بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي مع وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح المستجدات العالمية، خاصة الوضع الصحي وتداعياته على المنطقة وعلى تونس وما يتطلبه من تآزر عربي وإقليمي ودولي عاجل للسيطرة على جائحة كوفيد 19.

وذكر بيان لوزارة الخارجية التونسية صدر اليوم الأحد أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الجانبين، عبر خلاله الوزير الكويتي عن تضامن بلاده قيادة وشعبا مع تونس في هذا الظرف الحساس الذي تمر به والإنسانية جمعاء جراء تداعيات جائحة كورونا، مؤكدا حرص الكويت الشقيق على دعم تونس والوقوف معها على جميع المستويات وذلك انطلاقا مما يربط الشعبين التونسي والكويتي من أواصر أخوة ضاربة في التاريخ وما تحتمه الأزمة الصحية العالمية من تآزر دولي لمكافحة هذا الوباء العالمي.

كما تطرق الاتصال إلى علاقات التعاون الثنائي المتميزة التي تجمع بين تونس والكويت، وما يحدو قيادتي البلدين الشقيقين من حرص مشترك على مزيد من دعمها والارتقاء بها في كافة المجالات.
كما مثلت المكالمة مناسبة تبادل خلالها الوزيران وجهات النظر بخصوص عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.. وأكدا أهمية تكثيف التنسيق والتشاور في كافة المنابر الإقليمية والدولية، خدمة للقضايا العادلة ولاسيما منها العربية والإسلامية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air