الأربعاء 15 مايو 2024

محمد شريف.. مهاجم بجينات ليفاندوفسكي

محمد شريف وليفاندوفسكي

ملاعب الهلال12-7-2021 | 11:59

فوزية عبيد

وصل محمد شريف مهاجم النادي الأهلي للهدف رقم 15 في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم بعد تسجيله "هاتريك"، في المباراة التي جمعت فريقه مع مصر المقاصة بالأمس على استاد الجيش بالسويس.

ويتربع شريف على عرش قائمة هدافي الدوري المصري، بالاشتراك مع أحمد ياسر ريان، مهاجم سيراميكا كليوباترا برصيد 15 هدفًا لكل منهما.

انتقال محمد شريف للأهلي
انضم محمد شريف إلى كتيبة الشياطين الحمر قادما من وادي دجلة في موسم الانتقالات الشتوية 2018-2019، مقابل 4 ملايين جنيه.

ولازم شريف منذ انضمامه للأهلي دكة البدلاء، وشارك في 3 مباريات، بمعدل 123 دقيقة، ولم يسجل أو يصنع خلالها أية أهداف حتى أعاره النادي لفريق إنبي لمدة موسم، في 24 أغسطس 2019، مقابل مليون و500 ألف جنيه.

محمد شريف يتألق مع إنبي 

وتألق مهاجم الأهلي المعار، مع إنبي، وظهر بشكل جيد للغاية، وكان من أفضل اللاعبين بهذا الموسم، والذي سجل خلاله 14 هدفًا في الدوري، وقاد الفريق البترولي لاحتلال المركز الخامس في الدوري.

وبعد انتهاء إعارته، عاد محمد شريف لدكة الأهلي من جديد، ولم يظهر بالشكل المطلوب منه كمهاجم للقلعة الحمراء حتى طالب الجمهور برحيله والبحث عن مهاجم أجنبي على قدر اسم النادي الأهلي.

محمد شريف وليفاندوفسكي 

وبعد مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، والتي انتهت بهزيمة المارد الأحمر بثنائية نظيفة، انقلبت حياة محمد شريف رأسا على عقب، بعدما اختاره نجم الفريق الألماني "ليفاندوفسكي" لاستبدال التيشرت" معه.

أرقام محمد شريف مع الأهلي 

شهدت الأشهر القليلة الماضية، تألق محمد شريف مع المارد الأحمر سواء في بطولة أفريقيا أو بالبطولات المحلية.

دوري أبطال أفريقيا 

وينافس محمد شريف لاعب الأهلي على لقب هداف دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد تسجيله 5 أهداف يتصدر بها قائمة هدافي البطولة، ويأتي الجزائري أمير سعيود، لاعب شباب بلوزداد، في المركز الثاني برصيد 4 أهداف.

 

هداف الدوري المصري 

سجل صاحب الـ25 عامًا، 15 هدفًا مع المارد الأحمر ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم يتربع بها على عرش قائمة هدافي الدوري برفقة لاعب الأهلي المعار لسيراميكا أحمد ياسر ريان.

 

    

Dr.Radwa
Egypt Air