الأربعاء 29 مايو 2024

نائبة حماة الوطن: إطلاق فعاليات التدريب المهني بالصعيد تستهدف تمكين الشباب (صور )

جانب من اللقاء

برلمان12-7-2021 | 15:44

أحمد موسى الضبع

شاركت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، وأمين سر لجنة حقوق الإنسان، والتضامن الاجتماعي، ووزير القوي العاملة محمد سعفان، و اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، و الدكتور هشام أبو زيد، مدير مديرية القوي العاملة، والسيدة دراجستا باجفيك، القائم بأعمال مدير الأغذية العالمي في مصر، والسيد فلوريان جوريل، مدير عام فندق هيلتون القاهرة،  في إطلاق فعاليات أول تدريب مهني من نوعه في مجال الفندقة الشاملة مجانًا في صعيد مصر.

 

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، والفريق أسامة الجندي، النائب الأول لرئيس الحزب، واللواء طارق نصير ، الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد العطيفي، أمين عام التنظيم.

 

وقالت النائبة الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الانسان و التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن، إن إطلاق فعاليات التدريب المهني في مجال الفندقة الشاملة مجانا يعد الأول من نوعه في صعيد مصر.

 

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، إن هذه الفعاليات تستهدف تدريب الشباب و الفتيات من قري مبادرة حياة كريمة علي أعمال الطهي و المطبخ و التحضير و المشروبات و الاستقبال و خدمة الغرف و المغسلة و الكي.

 

وتابعت أن الفعالية تمت بمركز التدريب المهني بحي الكوثر ضمن المشروع الوطني للنهوض بمهارات الشباب " مهارتك أساس مهنتك".

 

ولفتت إلى أن فعاليات التدريب المهني تقوم بالأساس على تحقيق هدف أسمى وهو تمكين الشباب و زيادة مهارتهم لإعدادهم للانضمام لسوق العمل و متطلباته، ضمن توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وتمت الفعالية بالتعاون بين وزارة القوي العاملة و برنامج الأغذية العالمي و فندق هيلتون الأقصر في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بهدف تكمين الشباب و زيادة مهارتهم لإعدادهم للانضمام لسوق العمل و متطلباته.

 

وتهدف هذه الفاعلية لتدريب الشباب والفتيات من قرى مبادرة حياة كريمة على أعمال الطهي، والمطبخ والتحضير والمشروبات والاستقبال وخدمة الغرف والمغسلة والكي، وذلك بمركز التدريب المهني بحي الكوثر ضمن المشروع الوطني للنهوض بمهارات الشباب "مهارتك أساس مهنتك".

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء