الخميس 13 يونيو 2024

وزير الزراعة يوجه بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وزيرا الزراعة والري أثناء الاجتماع

أخبار12-7-2021 | 15:24

أماني محمد

تراس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

وأشاد القصير بالجهود التي تبذلها الهيئة في مجال المشروعات القومية وأيضا الحصر التصنيفي والتراكيب المحصولية لمشروعات التوسع الأفقي والاستصلاح الجديدة وكذلك جهودها في مجال تحصيل مستحقات الدولة لدى الغير وإنهاء مشكلات المنتفعين.

ووجه وزير الزراعة بضرورة تذليل إجراءات تخصيص الأراضى لمبادرة حياة كريمة بالتنسيق الكامل بين هيئة التعمير والتنمية الزراعية مع وزارة التنمية المحلية وكافة الجهات المعنية لتحقيق الاستفادة القصوى للمبادرة الرئاسية.

من ناحيته، قال الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية أن الاجتماع ناقش متابعة الموضوعات المتعلقة بجهود هيئة التعمير في ملف التوسع الأفقى وتذليل العقبات أمام المستثمرين والمنتفعين والتيسير عليهم.

كما تم استعراض جهود الهيئة في تحصيل مستحقات الدولة لدى الغير والتي بلغت خلال العام الماضي حوالي 1.6 مليار جنيه وأيضا التوسع في الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمى لمنظومة العمل بالهيئة تيسيرا لإجراءات كما ناقش الاجتماع  طلبات تخصيص أراضى ولاية الهيئة لصالح المنافع العامة في بعض المحافظات.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد التقى الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) التابع لجامعة الدول العربية.

واستعرض ‏القصير المشروعات القومية الزراعية بمصر ومشروع الدلتا الجديدة  والجهود التي تبذلها الدولة المصرية ووزارة الزراعة في توفير الأمن الغذائي وتدوير واعادة استخدام مياه الصرف الزراعي في مشروعات التوسع الأفقي ودور الوازرة ومراكزها البحثية في التكيف مع التغيرات المناخية وإنتاج أصناف وسلالات من المحاصيل عالية الإنتاجية ومحتملة للإجهاد الحراري وعالية الإنتاجية وكذلك الجهود المبذولة لترشيد استخدام المياه وتحديث طرق الري.