الإثنين 24 يونيو 2024

تطعيم جميع راهبات «دير الشهداء» في إسنا بلقاح كورونا

الراهبات

محافظات12-7-2021 | 16:19

محمد عبد المنعم

تلقت راهبات دير الشهداء بمدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا "سينوفاك"، من خلال فريق طبي متنقل، تابع لمديرية الصحة بالأقصر، بعد إتمام عملية التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان.

وتوجه فريق التطعيم بمديرية الصحة والسكان بالأقصر، تحت إشراف الدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل مديرية الشؤون الصحية بالأقصر، والدكتور محمد الرملي، مدير مستشفى حميات الأقصر.

وأشادت الراهبات بالمبادرة، بأهميتها في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وخاصة لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ووجهوا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والفرق الطبية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، لحرصهم على صحة المواطنين.

من جانب آخر أعلن دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر، فتح أبوابه لاستقبال الزوار بدءا من يوم الثلاثاء، المقبل الموافق 13 - 7 - 2021م، بعد حملات التطعيم المختلفة.

وشدد الدير، في بيان صحفي، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وأنه لن يُسمح باستقبال أحد دون ارتداء الكمامات، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع امتناع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ولو طفيف، في حرارة الجسم، أو السعال أو التهاب الحلق، أو أي أعراض تنفسية أخرى من الحضور إلى الدير.