الجمعة 27 سبتمبر 2024

نيبال تتسلم 1.5 مليون جرعة لقاح من الولايات المتحدة

لقاح كورونا

عرب وعالم12-7-2021 | 20:04

دار الهلال

 تسلمت نيبال حوالي 5ر1 مليون جرعة لقاح مضادة لكورونا من الولايات المتحدة اليوم الاثنين ، وهو ما يعد دعما آخر للدولة الفقيرة الواقعة في منطقة الهملايا والتي اجتاحتها موجة ثانية مميتة من مرض كوفيد .19-

وقال السفير الأمريكي لدى نيبال راندي بيري إن جرعات لقاح جونسون آند جونسون ، التي يتم توزيعها من خلال مشروع كوفاكس ، ستكفي لتطعيم 5ر1 مليون شخص .

وذكرت وزارة الصحة أن الجرعات سيتم إعطاؤها للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و54 عاما ، على أن تمنح الأولوية للعاملين على الخط الأمامي واللاجئين والعمال المهاجرين والمعلمين وذلك من بين آخرين.

ويبدو أن الموجة الثانية من فيروس كورونا في نيبال ، والتي نجمت أساسا عن سلسلة دلتا شديدة العدوى ، بدأت تخف حدتها ، لكن الخبراء حذروا من حدوث موجة ثالثة بسبب التأخير في وصول اللقاحات.

وهناك حوالي 6ر1 مليون شخص، ممن تلقوا بالفعل الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في شباط /فبراير الماضي ، ينتظرون الآن الجرعة الثانية بعد أن أوقفت الهند تصدير اللقاح.

وسجلت نيبال اليوم 2370 حالة إصابة جديدة بكورونا ، ليصل اجمالي حالات الاصابة إلى 657 ألفا و139 بالإضافة إلى 9400 حالة وفاة مؤكدة.