الأربعاء 15 مايو 2024

«إعلام القاهرة» تكرم الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة «دار الهلال»

رئيس التحرير أثناء التكريم

أخبار12-7-2021 | 20:16

كرّمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة «دار الهلال»، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني، للمؤتمر العلمي الدولي الـ26، الذي حمل عنوان: «الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي.. مسارات للتكامل والمنافسة».

 

وناقش المؤتمر عددا من القضايا في صناعة الإعلام، من خلال العديد من الدراسات العلمية، والحلقات النقاشية التي تبحث في تقنيات الإعلام الرقمي، والتأثيرات المتبادلة بينها وبين وسائط الإعلام التقليدي.

وناقش المشاركون في المؤتمر، عددا من الدراسات المتعلقة بتقييم تأثير استخدام المنصات الرقمية على مستقبل صناعة الدراما، وكذلك على وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى توظيف الإعلام التنموي الرقمي في المساهمة الفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

وأكد الدكتور بركات عبد العزيز، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، خلال المؤتمر، أهمية الموضوعات التي قدمها الباحثون، باعتبارها قضايا حيوية وجديرة بالبحث، وترتبط ارتباطًا وثيقًا ومباشرًا بموضوع المؤتمر، موضحًا أن هناك بعض البحوث التي لم يرق تنفيذها إلى أهمية موضوعها.

الجدير بالذكر أن المؤتمر اختتم فعالياته اليوم الإثنين، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبرئاسة الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام، وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة وسام نصر، وكيلة الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أمين عام المؤتمر، وبمشاركة عدد كبير من الباحثين، وأساتذة وخبراء الإعلام، المصريين والعرب والأجانب.