الإثنين 13 مايو 2024

خالد ناجح: لا يحوز للصحفى أن ينتقد المؤسسة التى يعمل بها.. ومن يفعل ذلك عليه أن يستقيل

الكاتب الصحفي خالد ناجح

أخبار12-7-2021 | 21:07

محمود بطيخ

قال الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة «دار الهلال»، ورئيس تحرير إصدارات الهلال، إنه يتحدث عن تقنين وضع الصحفي الإلكتروني، مشيرًا إلى أنه رغم استقلال الصحفي الإلكتروني، إلا أن النقابة الصحفيين لا تقبله.

وتابع خالد ناجح، أثناء مداخلته بالحلقة النقاشية التي عقدتها كلية الإعلام، اليوم، أن الصحفى الذي يعمل بالمواقع الإلكترونية يستخدم الفيديو والتلفزيون، والصور، ويكتب كذلك الموضوعات، مؤكدًا أنه يُعدّ صحفيًا شاملًا، متسائلأ: "هل يطلق عليه صحفي أم إعلامي؟".

وأضاف رئيس تحرير بوابة "دار الهلال"، أن الغالبية من العاملين في الصحافة الرقمية هم بالأصل من الصحف الورقية، موضحًا أنه أصبح لدى الصحافة جيلًا لم يعمل في الجرائد الورقية، حيث أن هذا الجيل مختلف في أدائه وعمق كتاباته، عن الصحفيين الذين عملوا في الجرائد الورقية.

وأكد ناجح، على أهمية التزام الصحفيين بالسياسة التحريرية، متابعًا أن الصحفيين لا يكون هنالك فصل بن صفحاتهم الشخصية، والسياسة التحريرية للمؤسسات الصحفية.

وأوضح الكاتب الصحفي أنه يجب حماية الصحفيين الإلكترونيين بتشريعات تحميهم، مضيفًا: "إما أن ينضموا إلى نقابة الصحفيين، أو إنشاء نقابة خاصة بهم، حيث توجد كيانات بدلية تصدت لها النقابة بعد أن ظهرت".

وأشار إلى أنه لا يجوز للصحفي أن ينتقد المؤسسة التي يعمل بها، أو يخالفها أو يخالف الكيان، مؤكدًا أن من يفعل ذلك عليه أن يتقدم باستقالته، أو يتم إقالته.

Dr.Radwa
Egypt Air