الأحد 5 مايو 2024

إعلام القاهرة تكرّم عددًا من رؤساء تحرير الصحف الإلكترونية

كلية الإعلام جامعة القاهرة

أخبار12-7-2021 | 22:01

محمود بطيخ

كرمت الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، الكاتب الصحفى خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال، ورئيس تحرير إصدارات الهلال، حيث أهدته درع الكلية خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها اليوم، بعنوان: "ميثاق شرف للإعلام الرقمي".

وكرمت الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير الدستور، والنائب عماد حسين عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير"الشروق"، ووجدى زين الدين رئيس تحرير الوفد، الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، وعددا من رؤساء التحرير المشاركين فى حضور الندوة.

وكانت الندوة بدأت ظهر اليوم، في إطار المؤتمر العلمي الدولي السادس والعشرين للكلية، حول الإعلام الرقمي والتقليدي، الذي يقام في 11 - و12 يوليو الجاري.

وناقش المشاركون في المؤتمر، عددا من الدراسات المتعلقة بتقييم تأثير استخدام المنصات الرقمية على مستقبل صناعة الدراما، وكذلك على وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى توظيف الإعلام التنموي الرقمي في المساهمة الفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور بركات عبد العزيز، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، خلال المؤتمر، أهمية الموضوعات التي قدمها الباحثون، باعتبارها قضايا حيوية وجديرة بالبحث، وترتبط ارتباطًا وثيقًا ومباشرًا بموضوع المؤتمر، موضحًا أن هناك بعض البحوث التي لم يرق تنفيذها إلى أهمية موضوعها.

الجدير بالذكر أن المؤتمر اختتم فعالياته اليوم الاثنين، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبرئاسة الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام، وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة وسام نصر، وكيلة الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أمين عام المؤتمر، وبمشاركة عدد كبير من الباحثين، وأساتذة وخبراء الإعلام، المصريين والعرب والأجانب، وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحت مظلة الهيئة الوطنية للإعلام.