الأربعاء 15 مايو 2024

هويدا مصطفى: بات للإعلام الرقمى وجودًا كبيرًا وبه مشكلات يجب تفاديها بالمستقبل

الدكتورة هويدا مصطفى

أخبار12-7-2021 | 22:50

محمود بطيخ

افتتحت، اليوم عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة هويدا مصطفى، فعاليات الحلقة النقاشية، تحت عنوان " ميثاق شرف اللإعلام الرقمي"، في إطار فاعليات  مؤتمرالعلمي الدولي السادس والعشرين.

واستهلت عميد كلية الإعلام الحلقة بالترحيب بالحضور والمشاركين، حيث شارك في المؤتمر عددًا من رؤساء التحرير وفي مقدمتهم الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة «دار الهلال» وإصدارات الهلال، والكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، والدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة الدستور، والكاتب الصحفى عماد حسين رئيس تحرير الشروق وعضو مجلس الشيوخ والكاتب الصحفى وجدى زين الدين.

وأكدت خلال عميد الكلية خلال كلمتها، إن الجلسات العلمية كانت تدور حول محاور كثيرة مهمة، موضحة أن تعتبر محور حلقة النقاش الخاصة باليوم، هو وضع ميثاق شرف للإعلام الرقمى.

وتابعت أن الإعلام الرقمى له تواجد كبير وله نفاذ لعدد كبير من الجمهور بمختلف وسائله ومضمونه، مؤكدة على أنه بات له  تأثير كبير على قطاعات مختلفة من المجتمع وأصبح له اداوته ووسائله، وكذلك الحدث عن مشكلاته وأهمية تنظيمه.

وأضافت هويدة مصطفى، إن الحقلة اليوم تستهدف، وضع مدونات السلوك، والأطر المتعلقة بالإعلام الرقمى، بسبب وجود مشكلات متعلقة بهذا القطاع إلى الآن، مشيرة إلى أن ذلك ما جعلها تضع تصور لإنهاء تلك المشكلات وتفاديها بالمستقبل.

وأكدت ان جميع رؤساء التحرير الموجودين اليوم، لديهم الرغبة في مناقشة تلك التصورات وللإستفادة من الافكار والرؤى فى ميثاق شرف الإعلام الرقمى الذى وضعته الكلية.

Dr.Radwa
Egypt Air