السبت 29 يونيو 2024

توضيح مهم من نقيب الصحفيين بشأن صرف البدل بزيادته الجديدة

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

أخبار12-7-2021 | 23:10

أماني محمد

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين أنه سيصرف جميع الزملاء من الصحفيين أعضاء النقابة وكذلك العاملين بالصحف القومية، بدل التدريب بالزيادة الجديدة 20% بنفس طرق الصرف المتبعة.

وأوضح في تصريح له أنه بالنسبة للزملاء الصحفيين من الصحف غير القومية سيتم تحويل البدل على كروتهم أو صرفه من النقابة لمن ليس لديه كروت منهم بدءًا من يوم الخميس المقبل.

وأشار إلى أنه بالنسبة للزملاء الصحفيين والعاملين بالصحف القومية، فكما أعلن المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، فسيتم تحويل بدلهم من الهيئة لهذه الصحف بعد غد الأربعاء.

وأكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وبناء على قرار زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع أعضاء النقابة والعاملين بالصحف القومية بنسبة 20%؜، والذي تم إعلانه في 25 مارس الماضي، تقوم النقابة بصرف وتحويل البدل لكل الزملاء بقيمته الجديدة عن شهر يوليو الحالي بدءا من يوم الخميس 15 يوليو.

وأعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي أنه سيتم إرسال بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات الصحفية القومية يوم الأربعاء القادم الموافق 2021/7/14 عن شهر يوليو 2021، بالزيادة التي تم إقرارها.

وأكدت الهيئة ضرورة بدء المؤسسات في صرف البدل لمستحقيه فور وصوله، وأسفرت المشاورات بين نقيب الصحفيين والحكومة عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة بنسبة 20٪؜ بدءا من يوليو بما يصل به إلى 2520 جنيه شهريا، مع تمتع الزملاء العاملين بالصحف القومية من إداريين وعمال بنفس نسبة الزيادة.

وأوضح النقيب أن الحكومة استجابت لمطلب زيادة دعم صندوق المعاشات، نظرا لظروف الزملاء رواد المهنة، وخصصت لهذا مبلغ 10 مليون جنيه.

وفي وقت سابق قرر مجلس النقابة زيادة المعاشات بنفس نسبة زيادة البدل، ليصل إلى 2100 جنيه شهريا بدلا من 1750.