الإثنين 10 يونيو 2024

للنساء.. 5 أطعمة تحميك من خطر الإصابة بأورام الرحم

5 اطعمة هامة لصحة الرحم

سيدتي13-7-2021 | 10:41

ولاء نبيه

يؤكد الأطباء أن الرحم من أكثر الأعضاء الأنثوية التي تتأثر بالنظام الغذائي الذي تتناوله المرأة حيث إن الاهتمام بالغذاء الصحي يزيد من قدرة الرحم على القيام بوظائفه الحيوية، في حين اهمال التغذية الصحية يعرضه للكثير من الأمراض.

وفي السياق التالي نستعرض قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لصحة الرحم، وفقًا لموقع Medical News Today".

الحبوب الكاملة

تؤكد العديد من الأبحاث أن الحبوب الكاملة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الرحم، لاحتوائها على فيتامين B6، الذي يمنع الأورام الخبيثة من النمو والتكاثر.

المكسرات

تحتوي المكسرات، مثل اللوز وعين الجمل والكاجو، على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تقلل من فرص الإصابة بالأورام الرحمية الليفية وسرطان الرحم.

الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية ولاسيما الليمون على فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى -سواء كانت بكتيرية أو فطرية-التي قد تؤدي إلى الإصابة بالتهاب عنق الرحم.

الفواكه الطازجة

تحتوي الفواكه الطازجة على مركبات الفلافونويد، التي تحد من خطر الإصابة بالأورام الرحمية الليفية وسرطان المبيض، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، ولتحقيق أقصى استفادة من الفواكه، يراعى تناولها يوميًا عند الإفطار أو كسناكس بين الوجبات الأساسية.

الخضراوات الورقية

تعد الخضروات الورقية من أهم الأطعمة المفيدة لصحة النساء، لأنها تحتوي على حمض الفوليك، الذي يساهم في تعزيز وظائف الرحم وتقليل فرص التعرض للإجهاض والولادة المبكرة أثناء الحمل وحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية.