الجمعة 17 مايو 2024

عدسة «دار الهلال» ترصد أبرز المعلومات عن مركز «30 يونيو» لعلاج الكلي بالإسماعيلية (خاص)

مركز 30 يونيو

محافظات13-7-2021 | 11:52

محمد الجندي

رصدت عدسة دار الهلال إنجاز رائع من ضمن الانجازات التي يحققها الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاصة في منظومة الرعاية الصحية .

ومن ضمن تلك الإنجازات مركز 30 يونيو للغسيل الكلوي في محافظة الإسماعيلية، فهو أكبر مركز للغسيل الكلوي في مصر والشرق الأوسط تقريباً، والذي تم إنشاؤه على بعد خطوات من مستشفى الإسماعيلية العام.
ومن خلال السطور التالية نعرض لكم أهم المعلومات عن المركز..

1- تم إنشاء المركز في نفس مكان مدرسة التمريض منذ حوالي عامين تقريباً.

2- يضم المركز 8 غرف داخلية و3 غرف للعمليات و8 أسرة للعناية المركزة.

3- تم إنشاء 12 عيادة متخصصة في جراحة الكلي والمسالك البولية داخل المركز وتجهيزها بأحدث الأجهزة.

4- يضم المركز 108 أجهزة للغسيل الكلوي من أحدث أنواع الأجهزة العالمية.

5- يعتبر ثالث مستشفى يشهد انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بعد مركز الإسماعيلية الطبي ومستشفى أبو خليفة.

6- سيقدم المركز خدمة طبية في جراحة الكلي والمسالك لأبناء الإسماعيلية ومحافظات القناة وسيناء.

7- تم تدريب الأطقم الطبية على جراحة الكلي تمهيداً لإجراء جراحات دقيقة بالمستشفى.

8- أكثر من 550 مليون جنيه تكلفة الإنشاءات الطبية في الإسماعيلية تمهيداً لانطلاق منظومة التأمين الصحي.

9- المركز مجهز به مكان سيتم تخصيصه للأطفال وآخر كبار السن.

10- تم مراعاة أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة في مداخل ومخارج المستشفى للتسهيل عليهم.

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن التجهيزات العالمية لمركز 30 يونيو الدولي للكُلى والمسالك البولية، والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفقده خلال إطلاقه منظومة التأمين الصحي الشامل من مقر المجمع الطبي بالإسماعيلية.

وأكددكتور محمد عبد العظيم مدير مركز 30 يونيو، ل " دار الهلال" أنه تم تجهيزه وفق أحدث المواصفات العالمية ليصبح جاهزًا لتقديم الخدمات الطبية لأكثر من مليون مواطن بمحافظة الإسماعيلية بشكل خاص، وأهالي إقليم قناة السويس بوجه عام، وذلك تحت  مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضح الفيديو، أن مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك البولية، تبلغ طاقته الاستيعابية 108 ماكينة جهاز غسيل كُلوي بالإضافة إلى 3 غرف للعمليات بنظام الكبسولة، ونظام الكبسولة هو النظام المُتبع في معظم الصروح الطبية على مستوى العالم ، ويقع المركز بداخل المجمع الطبي بالإسماعيلية.

كما أشار عبد العظيم أن مركز 30 يونيو للكُلى والمسالك البولية، يوجد به 41 سرير للمرضى بأقسام الاستقبال والداخلي، فضلًا عن 8 غرف عمليات داخلي، إلى جانب 12 عيادة متخصصة في علاج أمراض الكُلى والمسالك البولية.

وأوضح دكتور محمد عبدالعظيم أن ذلك المركز يُعد من أكبر المراكز المتطورة لعلاج أمراض الكُلى وإجراء جراحات وزراعة الكُلى في إقليم القناة كله، وهو واحد من ضمن 66 منشأة طبية مقرر عملها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات د.أحمد السبكي، أن مجمع الإسماعيلية الطبي هو هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين أكبر داعم لترسيخ نظام صحي بمعايير عالمية في مصر، وذلك بما يشمله المجمع الطبي من إمكانات وتجهيزات طبية على أعلى مستوى، وبما يضمه من فرق طبية مدربة ومؤهلة للعمل وفق أحدث الإرشادات والممارسات والبروتوكولات العلاجية الدولية.