الخميس 23 مايو 2024

كفر الشيخ: لا مخالفات بامتحانات الثانوية العامة لليوم الرابع

بثينة كشك

محافظات13-7-2021 | 15:31

محمود سيداحمد

أعلنت غرفة عمليات المحافظة، وغرفة عمليات التربية والتعليم، عدم رصد أي تجاوزات في أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، في اليوم الرابع داخل 86 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية، كما لم ترصد أي حالات غش ، وتابع اللواء جمال نور الدين، أعمال الامتحانات، موجهاً بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم: "أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان اللغة الأجنبية الثانية "اللغة الفرنسية"، 6 آلاف و230  طالب وطالبة، وتغيب عن أداء الامتحان 13طالب وطالبة، وكانت نسبة الحضور بين الطلاب99.8٪  موزعين على 86 لجنة في 12 إدارة تعليمية بالمحافظة".

وتابعت غرفة عمليات محلية بالمديرية والإدارات التعليمية وصول كراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان ومتابعة لجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل بها.

وعلى جانب أخر عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ عن فرحتهم بسهولة امتحان اللغة الفرنسية "الاجنبية الثانية "، متمنيين أن تكون الامتحانات المقبلة على نفس المستوى.

وأكد تامر وهدان، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، لم يتم رصد أي شكاوى خاصة داخل اللجان باليوم الثاني للشعبة العلمية، والثالث من أيام امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة، تابعوا تجهيز اللجان قبل وبعد الامتحان، وتوافر أدوات التعقيم بكل لجنة وتجهيز الاستراحات الخاص برؤساء اللجان والملاحظين وتوفير سبل الراحة لهم.

وأضاف تامر وهدان، أن غرفة العمليات مازالت منعقدة لمتابعة  عودة أوراق الإجابة  لحين وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة بمحافظة كفر الشيخ.

كما اطمأن اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، على  تطبيق الاجراءات الاحترازي، أثناء دخول طلاب الثانوية العامة "القسم الأدبي "، لأداء الطلاب امتحان اللغة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، كما تفقد اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، محيط اللجان .

ويؤدي 6 ألف و350طالب وطالبة الامتحانات بكفر الشيخ في 86 لجنة ب 12 إدارة تعليمية، امتحانات الثانوية العامة، في مادة اللغة الفرنسية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية ، وسط تواجد أمني خارج اللجان، وتواجد سيارة إسعاف، كما تم توزيع الكمامات، وكاشف حراري ، وتم فحص أجهزة التابلت.

كما صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى لمحافظة كفرالشيخ، ان اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، وافق على نزول الحد الادنى لمجموع القبول بالصف الاول الثانوى العام،  لعام ٢٠٢٢/٢٠٢١، من مجموع ٢٥٢ درجة الى ٢٤٨ درجة، لتناسب الكثافة المقترحة للطلاب، وبهدف استكمال القوة الاستيعابية التى تسمح بها الفصول وحرصاً على مصالح الطلاب وحرصاً على العملية التعليمية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مشدداً على ان يتم الالتزام فى جميع الحالات بميزانية الفصول والخطة والكثافة القانونية المقررة.