الأحد 5 مايو 2024

أبرز إصدارات دار نشر كيان الحاصلة على جائزة أفضل دار نشر شبابية 2021

دار كيان للنشر والتوزيع

ثقافة13-7-2021 | 16:35

بيمن خليل

علمت بوابة دار الهلال من مصدر خاص أن وزارة الثقافة اختارت دار كيان للنشر والتوزيع كأفضل دار نشر شبابية هذا العام بمعرض الكتاب.

ومن أبرز إصدارات دار كيان في معرض الكتاب هذا العام في الروايات المترجمة، سندر، وفضائي، وعن إصداراتها الأخرى، خلف حافة الكون لمحمود علام، وياسمين العودة لخولة حمدي..

كما تقدم الدار أيضًا أعمال الكاتب الكبير دكتور نبيل فاروق سلسلة كتب سيف العدالة بأجزائه ال 5، بالإضافة إلى أعمال الكاتب الراجل دكتور أحمد خالد توفيق، ومن أبرز إصداراتها أيضًا سلسلة كتب الدكتور يوسف زيدان، شجون عربية، شجون فكرية، شجون تراثية، شجون مصرية.

وتستعد دار كيان للنشر والتوزيع اليوم للحصول على جائزة أفضل دار نشر شبابية في معرض الكتاب هذا العام.

وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.