الجمعة 10 مايو 2024

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته.. دعاء رابع أيام العشر الأوائل من ذي الحجة

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة

دين ودنيا14-7-2021 | 11:10

سالي طه

لكل يوم من العشر الأوائل من ذي الحجة فضل عظيم وثواب كبير عند الله، لذلك يجب على كل مسلم اغتنام هذه الأيام في طاعة الله والتقرب منه بالدعاء والاستغفار والإكثار من العبادات.

وفي هذا الصدد، تعرض بوابة "دار الهلال"، أدعية اليوم الرابع من العشر الأوائل من ذي الحجة كالآتي:

ـ اللهم في رابع يوم من ذي الحجة إنّا نسألك بأنّك أنت الله الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه، فأتنزل علينا رحمةً من عندك وحناناً من لدنك تغننا ها عن رحمة وحنان من سواك.

ـ ياإلهي وخالقي وبارئي ومصوّري كيف أمتنع بالذّنب من الدّعاء ولا أراك تمتنع مع الذّنب العطاء، فإن غفرت لي فأنت خير راحم، وإن عذّبتني فأنت غير ظالم.

ـ اللهم اجعل أيّامنا كلّها سعادة وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام، وابسط الأرزاق وحسّن الأخلاق وانشر الرّحمات وامح السّيئات تباركت ي ربّ البريّات رب السّماوات والأرض.

ـ اَللّـهُمَّ هذِهِ الاْيام الَّتي فَضَّلْتَها عَلَى الاْيّامِ وَشَرَّفْتَها قَدْ بَلَّغْتَنيها بِمَنِّكَ وَرَحْمَتِكَ، فَاَنْزِلْ عَلَيْنا مِنْ بَرَكاتِكَ، وَاَوْسِعْ عَلَيْنا فيها مِنْ نَعْمآئِكَ.

ـ اَللّـهُمَّ اِنّى اَسْاَلُكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ اَنْ تُصَلِّىَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تَهَبَ لَنا فيهَا الرِّضا اِنَّكَ سَميعُ الدُّعآءِ، وَلا تَحْرِمْنا خَيْرَ ما تُنْزِلُ فيها مِنَ السَّمآءِ، وَطَهَّرْنا مِنَ الذُّنوُبِ يا عَلاّمَ الْغُيوُب.

ـ اللهمّ إنّي أسألك الطيبات وفعل الخيرات، وترك المنكرات وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني، وإذا أردت في خلقك فتنةً فنجّني إليك منها غير مفتون، اللهم وأسألك حبّك وحب من يحبك وحب كلّ عملٍ يبلّغني إلى حبك.

ـ اللهمّ إنّي أسألك صحةً في إيمان، وإيماناّ في حسن خلق، ونجاحاً يتبعه فلاح، ورحمةٌ منك وعافية، ومغفرةٌ منك ورضواناً.

ـ اللهم إني أسألك الراحة والسكينة والمغفرة والعتق من النار.

ـ اللهم بارك لي في زوجي وأولادي .

ـ اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب.

 ـ اللهم اكتبنا من عتقائك من النار.

 ـ اللهم أكرمنا برؤية وجهك الكريم وصحبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

ـ اللهم لا تدع لنا ذنب إلى غفرته.

إقرأ أيضا:

أحب الأيام عند الله.. أدعية مستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

يا مقيل العثراث ويا قاضي الحاجات.. أدعية لتسهيل الأمور الصعبة وتفريج الهموم

Dr.Radwa
Egypt Air