السبت 18 مايو 2024

باستخدام كاميرا الموبايل.. خطوات قراءة عداد الغاز من المنزل

خطوات قراءة عداد الغاز من المنزل

تحقيقات14-7-2021 | 12:25

إيمان مجدي

أعلنت شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، عن تطبيق جديد يسمي بتروميتر لإدخال قراءة عداد الغاز الطبيعي ودفع فاتورة الغاز بالبطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية باستخدام كاميرا الموبايل، وأكدت الشركة أن تسجيل قراءة عداد الغاز مستمر حتى يوم 15 في الشهر الجاري، وفي هذا الإطار تستعرض لكم بوابة "دار الهلال" خطوات قراءة عداد الغاز من المنزل باستخدام كاميرا الهاتف المحمول من خلال تطبيق بتروميتر وذلك على النحو التالي:
- في البداية عليك تحميل التطبيق على الهاتف من هنـــــا للأندرويد أو من هنـــــــا للـIOS.

-  إدخال الاسم ورقم التليفون والبريد الإلكتروني وبطاقة الرقم القومي وتعيين كلمة سر، وإدخال رقم المبنى والشارع والدور ثم الضغط على تسجيل. 

- تحتوي واجهة التطبيق على إدراج القراءة من خلال كاميرا الموبايل ودفع الفواتير وعرض الفواتير المدفوعة واستقبال إخطار من الشركة أو تبادل الرسائل.

- يمكنك إدراج القراءات لعداد الغاز من خلال كاميرا الموبايل عن طريق تصوير العداد وسيتم إرسال القراءة مباشرة لشركة بتروتريد، ويتم إدارج القراءة يدويًا.

 التطبيق يعتمد على التقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد الموجودة في الخانة السوداء وستترجم هذه الصورة إلى أرقام تعكس قراءة عداد الغاز وتسجل مباشرة في قاعدة البيانات للشركة وسيتم لمدة محدودة بجانب تصوير العداد تسجيل القراءة للمساعدة لرفع كفاءة الكاميرا لترجمة الأرقام العربية عن طريق لغة الآلة والذكاء الصناعي.


 ويذكر أن  شركة الخدمات البترولية بتروريد، قالت في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني أنه تم انشاء مراكز خارجية لخدمة العملاء بعيدا عن المقار الداخلية للشركة، وهذه المراكز هدفها خدمة الكمبوندات والنوادي الرياضية والهيئات وشركات البترول وغيرها ،والتى يستطيع العملاء من خلالها تسجيل قراءة عداد الغاز الشهرية من يوم ١ إلى يوم ١٥ من كل شهر .

وأكدت الشركة أن مراكز خدمة عملاء بتروتريد الخارجية تتميز بتقديم خدمات عديدة ومُتنوعة لعملاء الشركة وتستهدف الوصول إلى أقرب أماكن تواجدهم، ويستطيع العميل من خلال هذه المراكز سداد فواتيره الشهرية والاستفسار عن المديونية وكذلك تسجيل القراءة الشهرية وتقديم الشكاوى.

اقرأ أيضا:

بعد الزيادة.. طريقة حساب فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس 2021

خطوات تفعيل بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية

 

 

الاكثر قراءة