الأحد 12 مايو 2024

يقضي علي البكتيريا والجراثيم.. 10 فوائد لمشروب العرقسوس

فوائد العرقسوس

طبيب الهلال14-7-2021 | 13:44

إيمان مجدي

يعد العرقسوس من المشروبات الأساسية لدى بعض الأشخاص وخاصة في فصل الصيف، وللعرقسوس فوائد عديدة ومهمة للصحة ويتساءل العديد عن فوائد العرقسوس، حيث يتم استخدامه لعلاج العديد من المشكلات الصحية، لذا تقدم لكم بوابة "دار الهلال" أبرز فائد العرقسوس، كالتالي:

1 - مهدئ للمعدة، لاحتوائه على الفلافونويدات النباتية المضادة للالتهابات، فإنه من الممكن استخدامه لتهدئة مشكلات الجهاز الهضمي في حالات قرحة المعدة.

2- منظف طبيعي للجهاز التنفسي، حيث يتم استخدامه لعلاج مشكلات الجهاز التنفسي، ويتم أخذ عرق السوس كمكمل عن طريق الفم، ويحفز عرق السوس إنتاج البلغم في المجاري التنفسية، إضافة إلى إمكانية استخدامه للتخفيف من وجع الحلق، وأعراض الربو.

 3- يقلل من الإجهاد، يمكن أن يحدث الإجهاد بسبب الغدة الكظرية التي تؤدي الى إنتاج الأدرينالين والكورتيزول   وارتفاع مستوياتها في الجسم.

4 -علاج السرطان، حيث تشير بعض الدراسات أن لجذور عرق السوس دور في القضاء على الخلايا السرطانية المنشرة في حالات سرطان الثدي  وسرطان البروستاتا، وسرطان الدم.

5- يفيد الكبد، إذ يحتوي على عدد من المعادن التي تسهم في علاج أمراض الكبد.

6- يقضي على البكتيريا والجراثيم لكونه مشروبا ذات طعم لاذع.

7- مشروب مضاد للأكسدة، وهذا يعني فوائده العديدة للجلد والبشرة، حيث يمنحها الصفاء والنقاء، كما يقوم بتفتيحها.

8- مطهر للكلى لأنه يعد من المشروبات المدرة للبول.

9 - يعتبره البعض من السوائل التي تساعد في عملية الهضم، وهو كذلك ولكن يفضل تناوله بعد الطعام بدقائق قليلة.

10- يفيد اللثة كثيرًا لاحتوائه على مضادات أكسدة. أنواع البكتيريا المسببة للعديد من الأمراض الجلدية البكتيرية المعدية، مثل: البكتيريا المكورة العنقودية.

اقرأ أيضا:

أماكن تلقي العلاج على نفقة الدولة بجميع المحافظات

تعرف علي أسباب تنميل الجسم وطرق الوقاية منه

Dr.Radwa
Egypt Air