الإثنين 13 مايو 2024

دلال عبد العزيز «الأكثر بحثًا» على جوجل بعد كشف سر تدهور صحتها

دلال عبدالعزيز

الهلال لايت14-7-2021 | 13:56

إيمان علي

عاد اسم الفنانة دلال عبدالعزيز من جديد إلى قمة قائمة الأكثر بحثًا على محرك جوجل، بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الماضية، بعدما كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، سبب عدم تحسن حالة الفنانة رغم التماثل للشفاء من فيروس كورونا.

وقال مستشار الرئيس، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، إن المضاعفات الكبيرة التي تحدث بعد كورونا موجودة ولكنها ليست كبيرة، موضحًا أن هناك 25 عرضًا قد تحدث بعد كورونا منها أسباب نفسية وعصبية، وهناك مضاعفات تحدث في الجهاز التنفسي مثل التلفيات التي تحدث في الرئة.

ولفت إلى أن مضاعفات كورونا قد تمتد وتترك صعوبة في التنفس والحركة، رغم التماثل للشفاء من الفيروس، وعلاج هذه المضاعفات قد يحتاج إلى وقت طويل، وهذا يرجع لعدة أسباب منها قوة الإصابة أو قوة الجهاز المناعي أو أي مشاكل صحية للمصاب.

يذكر أن الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة «كورونا» التابعة لوزارة الصحة والسكان، قد صرح أن الفنانة الكبيرة مازالت في حاجة إلى الأكسجين والأجهزة التي تساعد عضلة التنفس على أداء عملها، وأضاف أن دلال عبدالعزيز لم تتماثل للشفاء بعد، وتعاني من متلازمة ما بعد كورونا حيث يتم وضعها الآن على جهاز تنفس غير ثاقب بدون الأنبوبة الحنجرية، لافتًا إلى أنه بدون القناع أو ماسك الأكسجين يكون هناك صعوبة في التنفس.

Dr.Radwa
Egypt Air