السبت 18 مايو 2024

خبير التطوير العقاري: أخشى من الإجراءات المبالغة التي قد تفسد فرحة مبادرة التمويل العقاري

المهندس عبد المجيد جادو

اقتصاد14-7-2021 | 14:26

أنديانا خالد

أشاد المهندس عبد المجيد جادو، خبير  التطوير العقاري، بالمبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3%، إلا أن هناك تخوفات من أن يكون هناك إجراءات مبالغة فيها قد تفسد الفرحة بالمبادرة.

وأضاف جادو في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن هذه المبادرة ستنشط السوق العقاري خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد حالة الركود التي كان يعاني منها قطاع العقارات خلال أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن المتطورين العقاريين يجب عليهم خلال الفترة المقبلة الاهتمام بتوفير وحدات ذات مساحات مناسبة للمواطنين تتماشى مع شروط مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% بما لا يخل بالتصميم العقاري لكل وحدة سكنية، مؤكدا أن العقارات تأتي في المرتبة الثالثة بعد المأكل والمشرب فهي ضمن السلع المعمرة.

وطالب من الحكومة سرعة إنهاء قانون المطورين العقاريين حتى يكون هناك أرض صلبة يعمل عليها القطاع ويحقق إنجازات خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع يوم الأحد 14 مارس 2021، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، ووجه حينها بلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3، ليقوم البنك المركزي اليوم 13 يوليو 2021 بإعلان شروط المبادرة.

الاكثر قراءة