السبت 27 ابريل 2024

السيد فهيم الفائز بجائزة أفضل كتاب بالمسرح: افتقدت الندوات بمعرض الكتاب (خاص)

المؤلف المسرحي السيد فهيم

ثقافة14-7-2021 | 17:15

أبانوب أنور

قال الدكتور السيد فهيم، الفائز بجائزة أفضل كتاب في مجال المسرح ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، أن الجائزة غالية جدًا ، خاصة أن المعرض أقيم في ظروف صعبة جدًا، في ظل جائحة كورونا، لافتا إلى أنه كان هناك بعض العقبات التي أعاقت صدور الكتاب، فتأخر صدوره حوالي خمسة أو ستة أشهر بسبب جائحة كورونا، وصدر آخر العام الماضي.

وأوضح "فهيم" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أن هذه الدورة من معرض الكتاب استثنائية في ظل هذا الظرف الصعب، وأن غياب الفعاليات يؤثر على المعرض بشكل كبير جدًا، فكان من الممكن إقامة الندوات والفعاليات مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية، لأن هذه الفعاليات كانت جانبا مهما من جوانب الثقافة في المعرض، والتي افتقدناها هذا العام .

وأعلنت بالأمس وزارة الثقافة في مؤتمر أقيم بقاعة المنارة للمؤتمرات بمعرض الكتاب عن أسماء الفائزين بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته الاستثنائية الـ52، وكانت جائزة أفضل كتاب في مجال المسرح من نصيب الروائي السيد فهيم عن كتابه "حزام ناسف"، الصادر عن دار النسيم للنشر والتوزيع .

 


وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.


وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.
ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa