السبت 18 مايو 2024

6 أفكار تساعدك للحصول علي إطلالة أنيقة ومحتشمة في العيد

مني المنصوري مصممة الأزياء الأماراتية

سيدتي15-7-2021 | 14:04

سعيدة حسن

مع اقتراب الأعياد، تنشغل المرأة بالبحث عن الملابس الأنيقة؛ لتبدو جذابة في أيام العيد، بين الأقارب والأصدقاء؛ فتحتار المرأة العربية بين التصميمات والموديلات الرائعة، فهي تريد تحقيق الأناقة والاحتشام معا، هذه المعادلة أصبحت أكثرسهولة اليوم، في ظل اهتمام عدد كبير من مصممي الأزياء و الموضة، بتصميمات خاصة للمحجبات، ووجود موديلات كثيرة ، يمكن للمرأة أن توفق بينها، للحصول علي مظهرأنيق محتشم  .

في هذا السياق جمعنا لك عزيزتي المرأة، بعض الأفكارالتي تساعدك في تحقيق الأناقة و الإحتشام معا، وتتمثل في :

- عليك متابعة خطوط الموضة و الأزياء، لتختاري منها ما يلائمك، فيمكنك اختيار قطعتين مثل اختيار الدريس القصير، مع البنطلون.

- اختيارك للألوان الأنيقة؛ والتنسيق بينها، من الأشياء البسيطة التي تدعم أناقتك، احرصي علي متابعة ألوان الموضة؛ لتكوني متألقة دائما، مع الاهتمام بالحفاظ علي نظافة الملابس، وكيها؛ للحفاظ علي أناقتها.

- يمكنك إبراز أناقتك؛من خلال الإكسسوارات، أوالشنط، أوالأحذية؛ فهي وسيلة سهلة لتحقيق الأناقة والاحتشام معا.

- احرصي على التنسيق بين الأزياء، والأكسسوارات المصاحبة لها، أو القطع الآخري من الملابس مثل؛ الأحذية و الشنط التي ترتدينها، سواء كان التناسق في الألوان، أو التصميم

- كونى ذوقًا خاص بك  مواكب لخطوط الموضة ، و الثقة بالنفس ؛ يحقق لكي طابعا خاصا من الأناقة .

- احرصي علي أناقة سلوكك، والتأنق في تصرفاتك .

من جانبها قالت مني المنصوري، مصممة الأزياء الإماراتية العالمية، أن الأناقة لا تتعارض مع الإحتشام، فهناك أساسيات للذوق منها ؛ أن تتاسب اختيارات الفتاة مع قوامها، ولون بشرتها، والمجتمع الذي تعيش فيه وثقافته ، فضلا عن التوقيت و المناسبة؛ التي ترتدي فيها المرأة أو الفتاة قطعة الأزياء .

وأضافت المنصوري قائلة؛ كذلك فإن التنسيق في الألوان؛ من أساسيات الأناقة أيضا، موضحة أن الأناقة ليست بالضرورة ترتبط بالأسعار الغالية أو البراندات المشهورة طوال الوقت، فكم من المشاهيرو الفنانين يحرصون علي ارتداء بعض الأزياء الباهظة في السعر؛ و هي تخلو من الأناقة و الذوق في بعض الأحيان ، كونهم يحرصون علي ارتداء الملابس الباهظة الثمن أو البراندات العالمية، دون اعتبار لأناقة الملابس .

الاكثر قراءة