الأحد 5 مايو 2024

بعد زيادتها.. أسعار السجائر تتصدّر قائمة اهتمامات مستخدمي جوجل

اسعار السجائر

الهلال لايت14-7-2021 | 21:55

إيمان علي

احتل البحث عن أسعار السجائر مركزًا متقدمًا على قائمة تريند جوجل خلال الساعات الماضية، بأكثر من 5 آلاف عملية بحث، وذلك بعدما أعلنت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى”، عن الأسعار الجديدة للسجائر، بعد زيادتها، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وفقًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحى الشامل.

ووفق الشركة، فقد ارتفعت أسعار سجائر كليوباترا بلاك ليبول إلى 24 جنيهًا للمستهلك، وصعدت أسعار سجائر مونديال سويتش (منتول، بلوبيرى) إلى 24 جنيهًا أيضًا، كما سجلت أسعار سجائر مونديال (أزرق، أحمر، سيلفر،) 21 جنيهًا للمستهلك، وارتفعت أسعار سجائر كليوباترا سوفت كوين إلى 18 جنيهًا للمستهلك، وفق الإفصاح، وكذلك ارتفعت أسعار سجائر كليوباترا بوكس (أبيض، ألوان) إلى 19 جنيهًا، كما صعدت أسعار سجائر بوكس 10 إلى 11 جنيهًا.

وصعدت أسعار سجائر بلمونت وبوسطن إلى 18.5 جنيه، كما صعدت أسعار كليوباترا كينج سايز إلى 17.5جنيه، وارتفعت أسعار سجائر سوبر إلى 20 جنيهًا.

وقال هاني أمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الشرقيه للدخان “إيسترن كومبانى”، فى تصريحات سابقة لـ “المال”، إن الزيادة فى أسعار السجائر مقدرة بنحو 50 قرشًا مقسمة إلى 25 قرشًا للتأمين الصحى و25 قرشًا لضريبة القيمة المضافة، وأضاف أن تلك الزيادة قديمة وهي نتيجة لتفعيل قانون التأمين الصحي الشامل منذ 2018.