الثلاثاء 14 مايو 2024

المؤتمر الأول لـ«حياة كريمة» اليوم.. وسياسيون: أفضل المبادرات التي طرحتها ثورة 30 يونيو

مبادرة حياة كريمة

تحقيقات15-7-2021 | 16:22

إيمان مجدي

تعمل الدولة المصرية بكل قدم وساق على تنفيذ خطة التنمية الشاملة التي تستهدف الارتقاء بالمواطن من خلال تحسين جودة حياة المواطن البسيط في القري الفقيرة بالريف بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف القضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، فضلا عن الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي  للأسر الأكثر احتياجا في القري الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم.

وتنطلق احتفالية مبادرة «حياة كريمة» المشروع القومي لتطوير الريف المصري، اليوم الخميس، وتتضمن استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها والإنجازات التي حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن، في قرى ومراكز المبادرة، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، إضافة إلى آلاف المواطن الذين يمثلون كل محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية لتوثيق إنجازات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» المتحققة لملايين المواطنين.

تخدم نصف سكان مصر

وفي هذا الإطار، قال الدكتور عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن مشروع تطوير الريف الذي يأتي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعتبر من أفضل المشروعات التي طرحتها ثورة 30 يونيو، لأنه يستهدف قطاع كبير من المجتمع عاني لسنوات طويلة.

وأوضح شيحة، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن مبادرة حياة كريمة واحدة من أنجح المبادرات التي تم تنفيذها على أرض الواقع، لأنها تخدم نصف سكان مصر، بالإضافة إلى أهدافها التنموية الشاملة حيث تهدف إلى تحسين وتطوير كل مناحي الحياة، والدليل على ذلك تغيير حياة المواطنين والارتقاء بمستوي معيشتهم.

وأكد رئيس حقوق الإنسان، أن "حياة كريمة" حققت نهضة شاملة على مختلف الأصعدة، فضلا عن تحسين مستوي الخدمات ورفع مستوي معيشة المواطنين، الأمر الذي حقق لهم حياة كريمة فعليا بعد سنوات من المعاناة والحرمان، مشيرا أن المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي تصب جميعها في صالح المواطن البسيط، وأن المواطنين سيشعرون بالنقلة الحضارية والنوعية التي سيحدثها المشروع.

 

 

صدي إيجابي واسع

وفي ذات السياق، قال المستشار سيد حسن، رئيس حزب الثورة، أن مبادرة حياة كريمة واحدة من أهم المبادرات التي حققت نجاحا كبيرا وصدي إيجابي واسع بدليل إشادة الأمم المتحدة بها بأنها تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين في القري الأكثر احتياجا وفقرا بالريف المصري.

وأضاف حسن، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن  "حياة كريمة" تعد بمثابة مشروعا تنمويا ضخما ينهض بقرى ريف وصعيد مصر في مختلف القطاعات، خاصة قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لافتا أنها تقوم بالعديد من  الخدمات التنموية، التي تعمل على  توفير حياة كريمة للمواطنين في تلك القري وتحسين ظروف معيشتهم.

وأشار رئيس حزب الثورة،  إلي أن المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي تصب جميعها في صالح المواطن البسيط، وأن مواطني تلك القري شعروا بالنقلة الحضارية والنوعية التي أحدثتها المبادرة، مضيفا: "حياة كريمة" من أشمل المبادرات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، والمبادرة توضح مدى اهتمام الدولة بأبنائها والحرص علي تحسين جودة حياتهم والنهوض بهم لمستوي معيشي أفضل.

 وأكد حسن، أن القيادة السياسية الحكيمة تعمل بكل قدم وساق على تنفيذ خطة التنمية الشاملة التي تستهدف الارتقاء بالمواطن من خلال تحسين جودة حياة المواطن البسيط في القري الفقيرة بالريف، من خلال توفير السكن وتوصيل المياه والغاز الطبيعي وبناء المدارس وتطوير الوحدات الصحية والبنية التحتية والعمل علي رفع كفاءة المدارس وتجهيزها، أجل توفير حياة كريمة فعليا.

اقرأ أيضا:

عصام شيحة: «حياة كريمة» من أفضل المبادرات التي طرحتها ثورة 30 يونيو

 

9 أهداف للمبادرة.. «حياة كريمة» مشروع رئاسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين والنهوض بالخدمات

 

"حزب الثورة": "حياة كريمة" حققت نجاحا كبيرا وصدي عالمي واسع

 

Dr.Radwa
Egypt Air