الإثنين 20 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: شكاوى من صعوبة امتحان الجغرافيا

داليا الحزاوي

أخبار15-7-2021 | 14:04

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، في اليوم السادس لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الخميس الموافق  ١٥ من شهر يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة، وأمنة ضد فيروس كورونا.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان الجغرافيا، كان صعبًا، وتضمن بعض النقاط غير المباشرة، والمتشابهة في الاختيارات، بالإضافة إلى تواجد أسئلة غير مباشرة تتطلب وقتًا أطول للتفكير في الإجابة الأصح.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، بالسماح للطلاب بإحضار ورق لعمل مسودة تساعدهم في الحل، والتفكير، أو توفير الوزارة ورق كافي للمسودة في الامتحانات القادمة، خاصًة امتحانات الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، مؤكدة أن الامتحان يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، ولكنها تتطلب خطوات للوصول إلى الإجابة.

وأشادت بدور الوزارة في متابعة سير أعمال الثانوية العامة، وسرعة رصد حالات الغش، ومحاولات تسريب امتحان الجغرافيا، إذ رصد فريق  غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالة غش، ونشر الامتحان للطالب (م . ع . ا) بمحافظة الأقصر، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

يذكر أن  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، شدد على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة آخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام، وامتحانات العام القادم.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

اقرأ أيضًا:
حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها

احذر.. عادات خاطئة يتبعها طلاب الثانوية العامة في الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. 5 طرق للتغلب على صداع التوتر